أكد النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين محمد الكوهجي، أن بيت التجار هدفه في المرحلة القادمة الوصول إلى 36 ألف عضو بغية رصد ملاحظاتهم، وذلك عبر متابعات اللجان الدائمة وزياراتهم الميدانية للأسواق والمتاجر في مختلف محافظات المملكة.

وصرح الكوهجي على هامش الجولة الميدانية التي نظمتها لجنة الأسواق التجارية للدورة الحالية الـ29 لأسواق سترة وجدحفص وسلماباد والبديع والرفاع، أن الهدف من الزيارات الميدانية للجنة الأسواق التجارية جمع الملاحظات ورصدها من التجار والمستهلكين في مختلف أسواق المملكة، لتتم دراستها ووضع مرئيات مناسبة لها، حتى يتم رفعها في المحصلة النهائية إلى الجهات المعنية لتدارسها وإيجاد حلول عملية لها ترضي جميع أطراف المعادلة التجارية.

ولفت إلى أن الغرفة بصدد تنظيم جولات ميدانية أخرى مستقبلاً لتغطي جميع شرائح التجار، مثل أسواق الذهب وتجار المجوهرات والحلي التي سيتم زيارتها في وقت لاحق، إلى جانب تنظيم لقاء شهري معهم في بيت التجار.



بدوره، قال عضو لجنة الأسواق التجارية في غرفة تجارة وصناعة البحرين أحمد البنخليل: "إن بيت التجار من خلال الزيارات الميدانية التي يقوم بها للأسواق التجارية يتطلع لحل المعوقات التي يواجهها التجار، بالتعاون مع الجهات المعنية، وقد اتفقنا اليوم على تغطية أكبر قدر ممكن من الأعضاء والتجار لرصد جميع الملاحظات، ونحاول أن نبتكر حلولاً مع الجهات المعنية ونتطلع كذلك لتعاون المواطنين والتجار".

وذكر البنخليل أن الزيارات للأسواق التجارية ستتواصل خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن الأسواق التجارية في المملكة تلعب دوراً حيوياً في دعم الحركتين التجارية والسياحية، ما يعزز من قوة القطاع الخاص البحريني واستدامة نمو الاقتصاد الوطني.

وأوضح البنخليل أن اللجنة ستهتم بكافة الأمور المتعلقة بالأسواق من أجل تطويرها وخلق قنوات للتواصل المباشر مع التجار الفترة المقبلة لتطوير وتنمية القطاع.