أشاد الناشط الاجتماعي، أسامة الشاعر رئيس لجنة الخدمات الشعبية بالمحرق، بجهود وزارة الداخلية لرصدها وجود استهداف ممنهج وموجه لمملكة البحرين للإضرار بمصالحها العامة ومحاولة التأثير على الرأي العام من خلال نشر معلومات مغلوطة عبر عدد من الحسابات الوهمية التي تتم إدارتها من دولة قطر، وكذلك من قبل عناصر هاربة ومطلوبة للعدالة.

وقال الشاعر، إن خطورة الاستهداف الممنهج للإضرار بالمملكة تكمن في شموله عدة قضايا منها موضوع التجنيس بقصد الإساءة للعلاقات الخاصة والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة والتأثير على اقتصادها وبث المعلومات المغلوطة واستهداف الحسابات الرسمية بقصد التشويه ومحاولة الاختراقات وتفعيل الخلايا الإلكترونية الموجهة ضد مصلحة الوطن.

وأضاف الشاعر أن وزارة الداخلية تمثل حائط الصد المنيع وصمام الأمان ضد تلك الغزوات الإلكترونية والهجمات الموجهة من القراصنة والخلايا الإلكترونية التي تنشط بقصد التشويه ونشر المعلومات المغلوطة لبث الفوضى والبلبلة بين المواطنين.



ورفع الشاعر أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وكافة منتسبي ورجال الوزارة في كافة القطاعات وخاصة قطاع مكافحة جرائم الإنترنت، والذي نجح في كشف تلك الخلايا الممولة من الخارج وإحباط مخططاتها التي يتم تدبيرها لإثارة الفوضى بين المواطنين.