محمد الدرازي

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب فوزًا مستحقًا على حساب شقيقه المنتخب الإماراتي بنتيجة (88/51)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (السبت)، على الصالة المغطاة بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي، ضمن ختام منافسات الدور التمهيدي من البطولة العربية الـ17 لكرة السلة للشباب تحت (18 عامًا)، المقامة حاليًا في العاصمة المصرية - القاهرة، وتستمر حتى 24 يوليو الجاري، بمشاركة 7 منتخبات عربية .

وبهذا الفوز، حقق منتخبنا العلامة الكاملة متربعًا على صدارة الدور التمهيدي للبطولة بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة من 6 انتصارات دون أية هزيمة، فيما وصل رصيد الإمارات إلى 6 نقاط من 6 هزائم وودع منافسات البطولة.



وسيلتقي منتخبنا بالمنتخب الجزائري بعد غدٍ (الإثنين) في الدور نصف النهائي.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 32/10، 17/12، 21/12 و18/17 جميعها لمنتخبنا الوطني.

وتناوب على تسجيل نقاط منتخبنا الـ88 جميع اللاعبين، إذ سجل مصطفى حسين 15 نقطة من 3 تصويبات ثلاثية، وأضاف أحمد خليفة 13 نقطة منها 3 ثلاثيات، وسجل علي جابر وعبدالله الكوهجي وعلي راشد وباقر عيسى وكريم محمد 8 نقاط لكل منهم، وأضاف سيد علي 6 نقاط، وساهم مزمل أمير وأحمد علي بتسجيل 10 نقاط بواقع 5 نقاط لكل منهما، وأضاف عيسى علي 4 نقاط.

مجريات المباراة

وبسط منتخبنا سيطرته المطلقة على المباراة منذ البداية وحتى النهاية، دون أن يسجل المنتخب الإماراتي أية مقاومة تذكر في ختام لقاءاته بالبطولة.

وبدأ مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان المباراة بتشكيلة ضمت كريم محمد، باقر عيسى، علي جابر، عيسى أحمد ومصطى حسين.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب منتخبنا الذي سيطر على مجريات الشوط الاول طولا وعرضا بفضل الأداء الجماعي المتزن في الشقين الدفاعي والهجومي والتزام جميع اللاعبين بالتعليمات الفنية المناطة إليهم، إذ أخذ منتخبنا عصا التقدم سريعًا بـ14 نقطة متتالية مقابل نقطتين للمنتخب الإماراتي الذي لم يسجل سواهما في النصف الأول من الربع الأول 14/12.

واحتفظ منتخبنا بأفضليته في هذا الربع الذي حسمه نجومنا بنتيجة 32/10.

وواصل نجومنا تألقهم في الربع الثاني وبرع مصطفى حسين وأحمد خليفة في التصويب الثلاثي المركز.

وعمّق منتخبنا النتيجة منتصف الفترة 45/16، قبل أن يحسم الشوط الأول متقدمًا بفارق كبير وصل إلى 27 نقطة وبنتيجة 49/22.

واستمر منتخبنا في الشوط الثاني في اللعب بأدائه الجماعي المعروف، معتمدًا التنويع الهجومي عبر التوصيب الثلاثي تارة والاختراقات تحت الحلق تارة أخرى، ليتمكن من حسم نتيجة الربع الثالث بواقع 70/34.

وواصل نجوم منتخبنا تألقهم في الربع الأخير من خلال إحكام المناطق الدفاعية تحت السلة والتألق بالمتابعات الهجومية والإختراقات من تحت سلة الخصم لينجحوا بالفوز بهذا الربع بنتيجة 18/17 واللقاء بنتيجة إجمالية 88/51.