كشف رئيس شركة "فاير آي"، في منطقة آسيا والمحيط الهاديء، إريك هوه، عن تعرض منظمات المنطقة لاختراق متوسط مدته 498 يوماً، بحسب تحقيقات العام الماضي.

وكانت قاعدة البيانات الصحية التابعة لحكومة سنغافورة، تعرضت، الجمعة، لهجوم إلكتروني، أسفر عن سرقة البيانات الشخصية لـ1.5 مليون شخص؛ بينهم رئيس الوزراء لي هسين لونغ.



وتحتوي السجلات الصحية على معلومات ذات قيمة بالنسبة للحكومات، وغالباً ما يتم استهدافها من قبل الجهات الفاعلة التي تهدد الدول القومية.

وقال إريك هوه : "لا توجد حلول سريعة لمواجهة تحديات الأمن الإلكتروني، ولا يوجد مفر من الانتهاكات الإلكترونية، ومن المهم أن تعمل الشركات والحكومات معاً لتحسين أمننا الجماعي بحيث يمكننا الحد من عواقب الانتهاكات عند حدوثها".

وأشار إريك إلى أنه "يمكن لجهة تهديد التجسس الإلكتروني أن تستفيد من الكشف عن المعلومات الصحية الحساسة، أو نقاط الضعف المتعلقة بالأمور المالية لقطاع الصحة لإجبار أي فرد في منصب حساس على التجسس".

وتصنف سنغافورة من بين الدول الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني، ويتيح الإفصاح عن مثل هذه الانتهاكات للمنظمات الأخرى اتخاذ خطوات لتحسين دفاعاتها ضد الهجمات المماثلة.