استعاد فريق داركليب شيئاً من ذكرياته بتحقيقه انتصارا عريضا على حساب فريق مركز شباب مقابة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن المجموعة الأولى لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم في نسخته الثانية، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام. وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات، واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وبذلك حصد داركليب أول ثلاث نقاط في مشواره بعد تعرضه لثلاث هزائم في الجولات الثلاث السابقة. وسجل أهداف داركليب كل من عباس عبدالله (3)، أحمد يوسف (41) حسين عبدالنبي (60) ومهدي سلمان بالخطأ في مرمى فريقه (65)، في حين سجل أهداف مقابة اللاعبان صادق عبدالنبي (24) وأحمد حسين (43).

وشهدت المباراة إثارة كبيرة من جانب الفريقين، حيث كانت البداية سريعة وقوية من جانب داركليب الذي نجح في استثمار الركلة الركنية الأولى التي ترجمها عباس عبدالله إلى هدف بعد أن وصلت إليه الكرة على طبق من ذهب. إلا أن مقابة لم يهدأ ونجح بعد الضغط في تسجيل هدف التعادل عن طريق صادق عبدالنبي. لتهدأ بعدها وتيرة المباراة حتى الدقائق الخمس الأخيرة التي تقدم فيها داركليب مرة أخرى بتسجيل أحمد يوسف للهدف الثاني بتصويبة من داخل منطقة الجزاء، ليأتي الرد سريعاً من مقابة بعد دقيقتين بالتعادل عن طريق أحمد حسين.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الضغط في بداية اللقاء، إلا أن داركليب أظهر جزءا من ذكرياته السابقة بعد أن سيطر على مجريات المباراة ونجح في تحقيق التقدم بهدفين سريعين عن طريق حسين عبدالنبي ولاعب مقابة مهدي سلمان بالخطأ في مرمى فريقه، ليحافظ بعد ذلك داركليب على أفضليته والنتيجة رغم بعض المحاولات الخجولة من جانب مقابة، في الوقت الذي سنحت فيه أمام داركليب بعض الفرص التي لم يستثمرها بالصورة المطلوبة، لتنتهي المباراة بفوز داركليب بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أبوقوة يطيح بكرزكان ويشترك في الصدارة

وفي المباراة الثانية نجح فريق مركز شباب أبوقوة في الإطاحة بالمتصدر السابق فريق مركز شباب كرزكان، بالانتصار عليه بهدفين مقابل هدف، في مباراة قوية وتنافسية بين الفريقين حتى صافرة النهاية.، حيث اعتلى أبوقوة صدارة الترتيب بالمشاركة مع فريق السهلة الشمالية مع ختام الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

سجل هدفي أبوقوة منصور محمد (18) ومحمد خميس (64)، فيما سجل هدف كرزكان الوحيد علي إبراهيم (87) من ركلة جزاء، ليبقى كرزكان على نقاطه التسع في المركز الثالث، وبفارق نقطة عن المتصدرين السهلة الشمالية وأبوقوة بعشر نقاط.

ومنذ بداية المباراة وضحت أفضلية أبوقوة وجاهزيته الفنية والبدنية من خلال فرض أسلوبه والسيطرة على الكرة، في الوقت الذي عانى فيه كرزكان من بعض الثغرات في منتصف الملعب أدت إلى خلخلة الدفاع، وهو ما استثمره أبوقوة جيداً بتسجيل الهدف الأول مبكراً عن طريق منصور محمد. ليبدأ بعدها كرزكان محاولاته في العودة إلى المباراة وتسجيل التعادل، حيث سنحت للفريق مجموعة من الفرص إلا أن حارس أبوقوة وقف سداً منيعاً أمامها حتى نهاية الشوط الذي انتهى بتقدم أبوقوة.

وفي الشوط الثاني كثف كرزكان محاولاته لإدراك التعادل معتمداً على الدفاع المتقدم واللعب على مصيدة التسلل التي وقعت في محظوراتها عندما مرر البديل سلمان عبدالرضا كرة ذكية إلى محمد خميس المواجه للمرمى والذي لم يتوانَ عن إيداعها الشباك معلناً الهدف الثاني لفريقه، لتكون مهمة كرزكان صعبة في العودة خاصة في ظل التنظيم الدفاعي الذي يعتمد عليه أبوقوة، إلا أن إصرار كرزكان ومحاولاتهم قادتهم إلى الحصول على ركلة جزاء متأخرة ترجمها علي إبراهيم إلى هدف تقليص النتيجة، لتبقى الإثارة حتى الدقائق الأخيرة التي نجح لاعبو أبوقوة في التعامل معها وإنهاء المباراة لمصلحتهم.