بعد ظهور ميجان ميركل، دوقة "سوسكس" بالسروال والبدل التوكسيدو فى أكثر من مناسبة حتى بعد زواجها من الأمير هارى، لاحقها الانتقاد بشكل كبير سواء من داخل العائلة أو من الملتزمين بقواعد القصر، حتى الأمير هاري عبر عن استيائه بسبب ارتداء ميجان للبدل بشكل مبالغ فيه فى جولاتهم مع بعض، وطلبها لبدل جديدة لارتدائها فى جولتهما في أكتوبر المقبل، وذلك لأن هذه الملابس تخالف قوانين القصر بالنسبة للأميرات.



وقال موقع ديلي ميل بالرغم من أن اختيار ميجان للسروال الواسع والشيميز الأبيض أبرزها بشكل مميز، إلا أنها تعرضت للرفض من الجهة الملكية بشكل قاسٍ حيث إن القوانين الملكية وكل من يخصه الأمر يريدونها أن تتمسك بالملابس النسائية التى تظهر أنوثتها مثل الفستاتين والتنورات، وبالنسبة للسراويل فلا ترتديها إلا أثناء ركوب الخيل أو جولة خاصة مع العائلة.

ولاحظ البعض أن الأمير هاري في إحدى المقابلات الملكية التي قامت بها ميجان ماركل داخل قصر كنسنجتون، قال إنه غير متفق على اختيار ماركل للبدلة التوكسيدو، وإنه يفضل رؤيتها بالفساتين والملابس الأنثوية أكثر.

ولم تلق ميجان الاعتراض من أفراد العائلة الملكية فقط، بل أيضاً وجد أحد أفراد العائلة المالكة أن خدم القصر يتهامسون وينتقدون ملابسها، ما دفع العائلة لإلزام ميجان بالملابس الرسمية الأنثوية والابتعاد عن ذوقها كممثلة أمريكية .



وبالرغم من حبها لهذا الذوق بشكل عام فى الكثير من الإطلالات وبرغم كل هذه الإنتقادات، إلا إنه هناك صورة للأميرة ديانا عام 1988 فى ستاد ويمبلى لحضور حفل سباق الكلاب حينها.