حقق فريق مركز شباب الزلاق، فوزاً مستحقا وصعباً على حساب فريق مركز شباب السنابس، بثلاثة أهداف مقابل إثنين، في اللقاء الذي جمعهما الأحد، على استاد نادي اتحاد الريف، لحساب الجولة الرابعة ضمن المجموعة الثانية لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم في نسخته الثانية، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات، واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر، في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب .

وكان فريق مركز شباب الزلاق الطرف الأفضل، في حين عاب السنابس، الأخطاء الدفاعية والثغرات التي كلفته ثلاثة أهداف.

تقدم الزلاق أولا بعد ركلة جانبية ثابتة تابعها محمد سعد برأسه في المرمى دون رقابة، لينتهي الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد.



وفي الشوط الثاني، ضاعف الزلاق النتيجة عبر أحمد محمد (59)، قبل أن يكسر لاعب السنابس سيد علي جعفر مصيدة التسلل ويتوغل مسجلا هدف التقليص لفريقه (70).

ولم يثن الهدف عزيمة الزلاق لإعادة الفارق، فسجل عبدالله بخيت الهدف الثالث (83)، بعدها حاول السنابس العودة لكن الهدف الشخصي الثاني وللفريق عبر سيد علي جعفر (88) لم يكن كافيا للتعادل، لتنتهي المباراة لصالح الزلاق.

أدار المباراة الحكم علي سعد، وعاونه محمود الديري وأحمد عيسى.

زويد زاد غلة السنابس في شباك كرباباد

وفي المباراة الثانية قاد المتألق حسين زويد فريقه مركز شباب سلماباد إلى فوز كبير، على مركز شباب كرباباد بسبعة أهداف دون مقابل، ورفع رصيده إلى إثنتي عشرة نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن الزلاق.

وبرع زويد بتسجيله أربعة أهداف (10 و 37 و 44 و 55)، كاظم حسن (65)، حسن عبدالرضا (70) وعبدالعزيز علي (80)، وظل كرباباد بدون رصيد.

سيطر سلماباد على اللعب ولكن كرباباد كان له نصيب من المقاومة وتقدم الأول بهدف حسين زويد من كرة سقطت خلف المدافعين ( 10 ) سددها في الزاوية البعيدة عن حارس مرمى كرباباد جعفر حسن.

ومن هجمة مرتدة سجل زويد الهدف الثاني ( 37 ) بعد فقدان قائد كرباباد محمود عبدالرضا الكرة عند خط المنتصف وانقطعت ليتلقاها زويد مع آخر مدافع والحار. وأضاف زويد الهدف الثالث إثر تمريرة زميله فاضل عباس التي وضعته في مواجهة حارس مرمى كرباباد ليضعها في الزاوية اليسرى ( 44 ).

واعتمد سلماباد على الضغط على حامل الكرة، وحاول لاعبو كرباباد صناعة الفرص والتسجيل في الشوط الأول لكنهم كانوا يفقدون الكرة بسرعة لاعتماد لاعبي سلماباد على الضغط المستمر، خصوصاً عند وصول الكرة إلى منتصف الملعب.

وفي الشوط الثاني تابع سلماباد سيطرته ولم تفلح محاولات لاعبي خط وسط كرباباد محمود عبدالرضا ومحمود رضي في تجهيز الكرات للمهاجمين والتي اصطدمت بتنظيم دفاعي بقيادة علي أحمد رضي ومحمد عياد. وقبل استبداله سجل زويد الهدف الرابع لسلماباد مستثمراً تمريرة حسن عبدالرضا التي تسلمها من منتصف الملعب قرب خط التماس ومررها لزويد الذي لعبها في المرمى بسهولة ( 55 ). ووسط انهيار كرباباد مرر عبدالعزيز علي الكرة إلى كاظم حسن قرب القائم الأيمن لمرمى كرباباد سجل منها الأخير الهدف الخامس ( 65 ).

واستغل حسن عبدالرضا خطأ دفاعياً من لاعبي كرباباد وتلقى الكرة ولعبها أرضية في المرمى بسهولة مسجلاً الهدف السادس ( 70 )، ووسع عبدالعزيز علي الفارق بهدف سابع ( 80 ).

أدار المباراة الحكم خالد علي حسن والمساعد الأول عبدالرزاق الأحمد والمساعد الثاني خالد الأحمد.