فاز فارس مملكة البحرين وقوة دفاع البحرين لقفز الحواجز، خالد هلال الخاطري، بالمركز الرابع في منافسة الجائزة الكبرى ببطولة فونتين بلو الدولية لقفز الحواجز لبطولة فئة 1 التي أقيمت بفرنسا خلال الفترة من 19 إلى 22 يوليو 2018 ، بعد أن اجتاز مسلك الجولة الأولى بدون أخطاء حواجز وبخطأ زمني واحد وبزمن سريع 85.71 ثانية.

وتأتي هذه المشاركة للخاطري ضمن السباق التحضيري للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية القادمةبجاكرتا أغسطس المقبل، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة العالم لألعاب الفروسية والتي ستنظم بولاية ساوث كارولينا الإمريكية سبتمبر 2018.



وعبر الخاطري بهذه المناسبة عن فرحته الغامرة بالفوز ، وأشار إلى أن الفوز يعد أحد مكتسبات مملكة البحرين في مجال قفز الحواجز على المستوى الدولي، خاصة في ظل الدعم المباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة. الأمر الذي ساهم في تحقيق الفوز الجديد الذي يؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها فروسية قفز الحواجز البحرينية، مشيرا إلى أن البطولة كانت قوية من الناحية الفنية والتنافس كان كبيرا بين جميع الفرسان الذين تطلعوا إلى تحقيق المراكز المتقدمة .

وأضاف الخاطري، إنه فخور بالفوز وبتحقيق المركز الرابع في اليوم الختامي للبطولة في فونتين بلو، والذي جاء بعد تدريبات متواصلة ومستمرة وسط تهيئة الأجواء المثالية من قبل المسؤولين، الأمر الذي ساهم في الوصول إلى هذه الإنجازات الكبيرة. وأشار إلى أن المنافسة في بطولة فونتين بلو كانت قوية جدا، خاصة في ظل سعي معظم فرسان العالم للمشاركة في أكبر عدد من البطولات حالياً، استعداداً لبطولة العالم القادمة سبتمبر المقبل.

--