أصدرت الأمانة العامة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان دليلا داخليا حول العمل والمهام المكلف بها مقررو مجلس المفوضين واللجان النوعية الدائمة.

ويأتي الدليل شارحا لدور ومهام مقررو مجلس المفوضين واللجان النوعية الدائمة في متابعة الاجتماعات والاستعداد لها والمهام الملقاة على عاتقهم والتحضيرات المطلوب عليهم القيام بها قبل عقد الاجتماع، من إعداد مشروع جدول الأعمال واعتماده والمدد المحددة له، وإرساله عبر البريد الإلكتروني، والتأكد من صيغ الرسائل الإلكترونية والرسائل النصية التي ترسل لأعضاء مجلس المفوضين، وأعضاء اللجان النوعية الدائمة.

وأوضح أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، د. خليفة الفاضل أن جميع الاجتماعات سواء تلك التي يعقدها مجلس المفوضين أو التي تعقدها اللجان النوعية الدائمة تتوافق تماما مع السياسة الخضراء التي تتبعها المؤسسة الوطنية في الحفاظ على البيئة،حيث لا يتم فيها استخدام الأوراق، مما أدى بالتالي تقليل التلوث الناتج من وراء نسخ الأوراق أو التخلص من التالف منها إضافة إلى التوفير في ميزانية المؤسسة.



وأضاف الأمين العام بأنه يتم العمل حاليا على اعتماد التوقيع الإلكتروني لمحاضر الاجتماعات مما سيؤدي تدريجيا إلى إنهاء العمل بالأوراق مما سيكون له فائدة كبيرة على المحافظة على البيئة.