أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الأردني والمتحدثة باسم الحكومة، جمانة غنيمات، الاثنين، أن السلطات ألقت القبض على 30 شخصاً يشتبه في تورطهم في قضية إنتاج وتهريب مادة الدخان بطرق غير قانونية إلى السوق الأردنية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية (بترا).

وذكرت جمانة أن الحكومة طلبت من دائرة الجمارك العامة والجهات الأمنية المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإلقاء القبض على المشتبه في تورطهم في القضية والتنسيق مع الجهات المعنية لإصدار قرار بمنع سفرهم.



ونفت الوزيرة أن يكون إبن أحد المشتبه بتورطهم في القضيّة قد غادر المملكة، الأحد، كما أشيع عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بحسب بترا.

وفي ذات السياق، قرر رئيس الوزراء، عمر الرزاز، تشكيل لجنة وزارية برئاسته لمتابعة ملف قضية تصنيع وتهريب الدخان بهدف الوقوف على جميع تفاصيلها وحتى تتمكن من تسريع إجراءات القبض على المتورطين ومعالجة هذه القضية ووضع حد لوجودها أو انتشارها.



ووجه الرزاز خلال الاجتماع الأول للجنة إلى ضرورة أن تقوم اللجنة بمتابعة الملف، والتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ التدابير اللازمة، وإطلاع الرأي العام على أي مستجدات تتعلق بالقضية، مع التأكيد على احترام إجراءات التحقيق وعدم التأثير على مجرياتها.

وشدد على أن "لا حصانة لفاسد ولا أحد فوق القانون"، حسبما أوردت بترا.