أعلن رئيس جامعة البحرين أ.د.رياض يوسف حمزة، أن الجامعة تقوم بتطوير برامج كلية التعليم التطبيقي وتعزيز علاقتها بسوق العمل ومتطلباته، بما يعزز المهارات الوظيفية لدى خريجيها.

وأكد رئيس الجامعة البرامج الجديدة المطورة تركز بشكل رئيس على تطوير المهارات التطبيقية والمهنية لدى الطلبة، وصقلهم بالخبرات العملية، وتأهيلهم نحو الإبداع والابتكار.

وأوضح رياض أن طرح هذه البرامج سيبدأ اعتباراً من الفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2018/2019، وأضاف "ستشمل هذه البرامج عمليات الأمن الإلكتروني، والوسائط المتعددة، وتصميم مواقع الإنترنت، وبرنامج الشبكات المطور".



وأكد رياض أن ما يميز طرح هذه البرامج هو "إعادة تصميم الجوانب التطبيقية لها، وما تتيحه للطالب بعد تخرجه من اكتساب خبرات ومهارات تطبيقية موازية تماماً لتلك المكتسبة عن طريق الحصول على شهادات احترافية معتمدة من كبرى الشركات في مجالات تقنية المعلومات المختلفة". موضحاً أن تصميم المناهج الدراسية لهذه البرامج معتمد بشكل رئيس على التطبيق العملي في مختبرات كلية التعليم التطبيقي، التي تم تزويدها بالأجهزة والبرمجيات حسب المواصفات المعتمدة من شركة سيسكوCisco الدولية.

وذكر أن إجراءات الجامعة في تطوير برامج كلية التعليم التطبيقي تأتي ضمن رسالة الجامعة في تعزيز قدرات رأس المال البشري في مملكة البحرين والقيمة التنافسية لها من خلال توفير كوادر مؤهلة كأحد أولويات قطاعات الصناعة والأعمال.