أصدرت إيران تهديداً مباشراً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول نتيجة الحرب بين البلدين، في تصعيد جديد للتوترات الجيوسياسية بين واشنطن وطهران.

وأكد اللواء قاسم سليماني، الذي يقود وحده القوات الخاصة التابعة للحرس الثوري الإيراني، الجمعة، أنه إذا شنت الولايات المتحدة هجوماً على إيران فإن طهران ستدمر كل ما تملكه واشنطن، نقلاً عن وكالة أنباء فارس الإيرانية.

ووجه رسالة إلى الرئيس الأمريكي قائلاً: "إذا بدأت الحرب، فنحن سننهيها"، وأضاف: "أنت تعلم أن هذه الحرب ستدمر كل ما تملكه".

وتابع: "نحن قريبون منك بدرجة لا يمكنك تصورها، تعالَ نحن مستعدون"، في إشارة إلى استعداد إيران للحرب مع الولايات المتحدة.

وتأتي هذه التصريحات في تصعيد جديد للموقف بين البلدين اللذين يقفان على حافة هاوية مأزق جديد بعد تهديدات متبادلة بشأن نشوب حرب.

وكان ترامب رد على تحذيرات حسن روحاني التي يقول فيها "الحرب مع إيران هي أم الحروب"، وذلك في تغريدة عبر "تويتر".

وكتب الرئيس الأمريكي حينذاك: " إلى الرئيس الإيرانيلا تهدد الولايات المتحدة مجدداً .. نحن لم نعد الدولة التي ستقف صامتة أمام كلماتك الخاصة بالعنف والقتل".

وتشهد العلاقات الأمريكية الإيرانية حالة من التوتر منذ عدة أشهر مضت على خلفية انسحاب دونالد ترامب من الاتفاقية التي تهدف لكبح طموح طهران النووي وإعادة تفعيل العقوبات الاقتصادية من جديد.

وينظر إلى تعليقات القائد الأعلى في إيران على أنها لغة من المحتمل أن تزيد العلاقات سوءاً بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية.