عقدت لجنة قطاع المالية والتأمين والضرائب اجتماعها الأول في مقر بيت التجار برئاسة سوسن أبو الحسن محمد، حيث أكدت على أهمية وضع خطة عمل متكاملة خلال المرحلة القادمة، لتتواكب مع القضايا الاقتصادية على الساحتين المحلية والعالمية، مشددة على ضرورة تعزيز دور المصارف والبنوك التجارية وشركات التأمين في زيادة نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي العام وفي دعم القطاع الخاص البحريني ليكون حضورها أكثر فاعلية في الساحة المحلية على صعيد العمل التنموي والاقتصادي والدفع بها نحو التطور.

وتم خلال الاجتماع تزكية علي فيصل المحروس نائبأ لرئيس اللجنة، كما تم الاتفاق على ضرورة ترتيب لقاءات للجنة مع الجهات المعنية بالدولة من أجل المساهمة في تنمية هذا القطاع الحيوي الداعم لمسيرة العمل الاقتصادي في البحرين، خاصة في هذه المرحلة التي تستوجب تقوية الثقة في مناخ الاستثمار والعمل الاقتصادي من جهة، فضلاً عن تعزيز مكانة المصارف والبنوك التجارية وشركات التأمين البحرينية في دعم وتقوية الاقتصاد البحريني من جهة أخرى.

حضر الاجتماع إلى جانب رئيس اللجنة سوسن أبو الحسن محمد، كل من نائبها علي فيصل المحروس، والأعضاء كل من: فتوح عبد العزيز الزياني، د. غنية محسن الدرازي، عبد الحميد حسين العمادي، د. وحيد القاسم، طلال علي الزين.