اختتمت جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية ورعاية اليتيم، رحلتها السنوية السابعة لأداء فريضة العمرة وزيارة المسجد النبوي، والتي ضمت 21 شاباً و36 شابة على دفعتين، يرافقهم مديرة الجمعية زهرة الديلمي، وعدد من الكوادر الإدارية والإرشادية والطبية.

وتضمن البرنامج الذي أعدته اللجنة المنظمة لبرنامج عمرة الكوثر التي تقام تحت شعار "السمو لله"، العديد من الأنشطة والزيارات للأماكن المقدسة والمعالم الإسلامية والأثرية، في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى شمول الرحلة على الورش العلمية والمحاضرات، مع سلسلة من البرامج الثقافية والأنشطة المتنوعة.

وأثنى المشاركون في البرنامج التنموي "عمرة الكوثر"، بمستوى التنظيم المتميز، والتنويع الملحوظ في البرامج والأنشطة التي شملتها الرحلة، مما ساهم في تعزيز تعاليم الدين الإسلامي، إضافة إلى تطوير المواهب الشخصية من خلال السلسلة المتواصلة لورش العمل والمحاضرات التي قدمها عدد من الاخصائيين.



ويأتي مشروع "عمرة الكوثر" انطلاقاً من الأهداف التنموية التي تعمل عليها جمعية الكوثر، حيث يهدف هذا المشروع إلى تنمية الوازع الديني لدى الشباب والناشئة، وتعزيز شعور الثقة بالنفس، مع تحفيزهم نحو العمل التطوعي.

ويسبق الرحلة التي تقام بشكل سنوي، فترة إعداد تتضمن دورة في تعاليم وأحكام العمرة التي يتوجب على المشاركين تخطيها، بالإضافة إلى الفحوصات والمحاضرات الصحية المكثفة.