روما - أحمد صبري

بدأت حالة من القلق تدب في قلوب عشاق ريال مدريد مجدداً في ظل مخاوف لا نهائية من تكرار صفقة رحيل كريستيانو رونالدو مع الكرواتي لوكا مودرتيش الذي تحاول إدارة إنتر ميلان الإيطالي التعاقد معه بشتى الطرق.

***



رونالدو رقم 2

المخاوف جاءت في ظل تشابه السيناريو حتى الآن بصورة كبيرة، فالأمر بدأ بمجرد خبر في وسائل الإعلام قبل أن تبدأ وسائل الإعلام في إيطاليا وإسبانيا تأكيده بصورة كبيرة مع سكوت تام للاعب ووكيل أعماله قبل أن يستيقظ جمهور المرينغي في يوم ليجد رونالدو وقع رسمياً ليوفنتوس وهو ما يجعلهم يعدون الأيام حتى تنتهي فترة القيد في إيطاليا ليسدل الستار رسمياً على هذا الكابوس.

***

خبر جيد ولكنه مرعب

إعلان ريال مدريد عن عدم التفريط أبداً في ماتيو كوفاسيتش وهو اللاعب الاحتياطي في وسط ملعب الملكي رغم وأنه من المفترض أن يكون خبراً جيداً وسعيد بأن الإدارة ترغب في استمرار امتلاك دكة بدلاء قوية، إلا أن البعض يخشى أن يكون ذلك مقدمة لرحيل مواطنه مودريتش في ظل معرفة الجميع أن كوفاسيتش سئم من دور اللاعب البديل ويرغب في الحصول على دور رئيس مع الفريق.

***

الدوافع والأسباب

تقدم لوكا مودرتش في العمر وبلوغه عامه الثالث والثلاثين قد يكون دافعاً للرحيل والبحث عن لعب بإيقاع أبطأ مثل الدوري الإيطالي بخلاف نجاح اللاعب الكرواتي في تحقيق كل الألقاب مع المرينغي وبالتالي يصبح في هذا العمر البحث عن دوافع جديدة أمراً مطلوباً للاعبي كرة القدم حتى يستمرون في أعلى مستوياتهم الفنية في نهايات مراحلهم الكروية.

كما أن امتلاك النيرازوري لعدد ضخم من عناصر منتخب كرواتيا مثل بروزوفيتش وفيرساليكو وإيفان برسيتش سيكون أمراً مغرياً دون شك لاختيار الإنتر في حالة ما قرر مودرتش الرحيل بالإضافة إلى امتلاك الإنتر لمشروع يبدو جيداً بضمه عدد من النجوم هذا الصيف بعد التأهل لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2011.

***

تجديد دماء ريال مدريد

ما يلاحظه الجميع في ميركاتو ريال مدريد حتى الآن ورغم رحيل اسم لاعب مثل كريستيانو رونالدو أن التحركات كلها تركز على ضم لاعبين صغار قادرين على تمثيل الفريق لسنوات طويلة بالإضافة إلى صغر راتبهم السنوي مقارنة بهؤلاء النجوم، وهو ما قد يجعل إدارة الفريق الإسباني توافق على رحيل مودرتش مثلما رحل رونالدو في حالة وصول العرض المناسب وموافقة اللاعب عليه.