خالد الطيب وموزة فريد

أكد رئيس اللجنة الطبية د. إبراهيم عبيد إستعداد اللجنة التام لتوفير كافة الخدمات الطبية والعلاجية للحجاج البحرينيين، جاء ذلك على هامش إنطلاق الفوج الاخير من البعثة صباح الأحد عن طريق مطار البحرين الدولي متجهاً الى مكة.

وأضاف عبيد " أن الفوج الأخير والمكون من 33 فرداً من الطاقم الطبي ولجنة تقييم ومتابعة بالإضافة لبعض الإداريين , من أجل متابعة أوضاع الحجاج البحرينيين للتأكد من كافة الإستعدادات الخدمية، وذلك بناء على توصيات وزيرة الصحة د. فائقة الصالح لملاحظة الحالات الصحية للحجاج في كل من مكة وعرفة ومنى , ونحن على تواصل دائم ومتواصل مع الكوادر الطبية في الحملات لمتابعتهم لاسيما من يعانون لأمن أمراض مزمنة تحتاج لمتابعة مستمرة كما أجرينا التنسيق اللازم مع مستشفى النور في مكة المكرمة لحالات التنويم في المستشفى أو الحالات الطارئة الحرجة.

وأشارد. إبراهيم إلى أن أغلب الحالات المرضية في الحج تكون في الجهاز التنفسي كالإفلونزا وارتفاع الحرارة التي تنتشر بالحج بين الحجاج والنزلات المعوية وتوافر الأجهزة الطبية اللازمة كقياس ضغط الدم وتخطيط القلب والبخار , مؤكداً أنهم يبذلون قصارى جهدهم لسد أي نقص وتوفير كافة الاحتياجات الطبية اللازمة للحجاج البحرينيين .

وقال إختصاصى شؤون الحج والعمرة يوسف عبدالله "إن فوج البعثة المغادر السبت مكون من العديد من اللجان الطبية والتقييمية والفنية والكتاب بالإضافة لعمال النظافة، وتختلف مهام اللجان بإختلاف مسمياتها لكن بشكل عام الهدف الأساسي مراقبة حملات الحج والتأكد من توفير كافة المتطلبات من قبل الحملة للحجاج."