قال مدرب المنتخب العراقي ظافر صاحب، إن العراق سيواجه أقوى فريق بالمجموعة الرابعة وهو منتخب البحرين وصيف آسيا والذي تأهل لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات وأحد أبرز المنتخبات المتميزة على مستوى القارة الآسيوية، مشيداً بما يتمتع به المنتخب من عناصر دولية تمتاز بالخبرة والإنسجام الكبير.

وأضاف " منتخب البحرين مفخرة لكرة اليد العربية بما يحققه من نتائج مشرفة، وإنني أشيد بحصول الاتحاد البحريني لكرة اليد على جائزة أفضل اتحاد في القارة الآسيوية، وأفتخر بأنني عملت في يوم من الأيام ضمن منظومة كرة اليد البحرينية بعد أن اشرفت على تدريب ناديي النجمة وباربار".



وأوضح صاحب، أن منتخب البحرين يعتبر مكشوف بالنسبة لجميع منتخبات آسيا وهو يضم توليفة من اللاعبين الذين لعبوا مع بعضهم البعض لسنوات عديدة، وسبق لي أن دربت عدد من اللاعبين الذين سبق وأن مثلوا النجمة وباربار وهو ما يعطي الفريق أفضلية كبيرة.

وقال مدرب المنتخب العراقي، إن ظروف المنتخب العراقي أفضل من السابق، مشيراً إلى أنه سبق وأن التقى منتخب بلاده مع الأحمر في 2015 بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة العالم وخسر بفارق كبير من الأهداف، ولكن العراق حالياً يدخل وضمن مجموعته عدد كبير من لاعبي نادي الشرطة بطل الدوري العراقي وخامس آسيا والذي سبق له أن شارك ببطولة الأندية الآسيوية التي فاز بها النجمة واللاعبون على دراية بإمكانيات بعض لاعبي البحرين الذين يمثلون المنتخب ويلعبون مع النجمة.

وأكد صاحب، أن العراق سيعمل على مجاراة الأحمر البحريني، والعمل على تقديم أداء جيد بهدف تحقيق المركز الثاني في المجموعة وخطف تذكرة الصعود للدور الثاني.

وأشار صاحب، أن منتخب البحرين سيكون من ضمن المرشحين بقوة لخطف اللقب إلى جانب منتخبي قطر وكوريا فيما استبعد أن يكون المنتخب الإيراني من ضمن المرشحين، موضحاً أن الأدوار التمهيدية ستكشف عن هوية المنتخبات المنافسة على اللقب بشكل أوضح.