يزخر برنامج محافظة العاصمة الصيفي بالعديد من الفعاليات والأنشطة الموجهة للأطفال والنشء حيث انتهت المحافظة مؤخراً بالشراكة مع اندية ومراكز: الدية، والشباب، وسترة من توجيه نشاطها إلى 1000 طالب وطالبة، وذلك سعياً من المحافظة إلى ترسيخ مفاهيم الترابط والتكاتف مع المجتمع المحلي وتحقيقاً لهدفها في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية.

صفحة "العاصمة" التقت عددا من المشاركين الذين استفادوا من برنامج المحافظة الصيفي واستطلعت آراءهم، حيث وصفوا النشاط الذي امتد خلال الأشهر السابقة بانه مفيد ومسلي وترك طابعاً إيجابياً في أنفسهم نظراً لجودة البرامج المقدمة لهم، وقالوا إن الجهود التي تبذلها محافظة العاصمة تسهم في تطوير الذات من خلال صقل مهارتهم وقدراتهم وتوجيهها نحو الهدف الأمثل وشغل أوقات فراغهم بما يعود إليهم بالفائدة.

النشاط الصيفي فائدة وبناء صداقات

اشادت الطالبة زينب علي بنشاط محافظة العاصمة الصيفي، حيث أكدت بإن وسيلة للتواصل البنّاء بين الطلبة وبين القائمين على النشاط لدوره في صقل المواهب والهوايات ولكونه هدف أسمى نحو صقل مهارات المشاركين.

أنشطة منوعة

من جانبه أكد الطالب علي حبيل بإن مشاركته في الفعاليات الصيفية التي قدمتها محافظة العاصمة ستترك لديه ولدى الطلبة أثراً إيجابياً نظراً لجودة البرامج وتنوعها من رسم وأشغال يدوية ورحلات استكشافية ورياضة حيث تتمتع الأنشطة بالجانب العملي أكثر من الجانب النظري.



برنامج ناجح

بالمقابل قالت الطالبة فاطمة الوداعي "استفدت من النشاط الصيفي وكان وقتا محببا للمرح والتسلية والرحلات كل يوم وتعرفت إلى زميلات جدد تكونت بيننا صداقة ومودة استمرت معنا وأنا أشكر القائمين على البرنامج وأتمنى المشاركة فيه مجددا لأنه برنامج ناجح".

الموسم القادم

كما حث الطالب عيسى عبدالله كل المشاركين والمشاركات في البرنامج الصيفي على ضرورة التسجيل بأنشطة وبرامج النسخ القادمة منه من اجل اشغال أوقات فراغهم للخروج بجملة من المهارات الإبداعية والتسلية، متوقعاً أن يحوي البرنامج مفاجآت سارة للجميع، وأكد على أهمية المشاركة بغية حشد الطاقات وتوجيهها نحو الهدف الأمثل القائم على إشراك الطلبة في خدمة وطنهم.