نظم الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، ورشة عمل لتطوير وتنمية المهارات لأعضاء اللجنة العمالية بالشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو" على مدار ثلاثة أيام.

واحتوت الدورة على 3 محاور، فالمحور الأول هو التعريف بالتنظيمات النقابية في مختلف قطاعات العمل وخصوصياتها، وتاريخ العمل النقابي.

وتمثل المحور الثاني حول مهارات القائد النقابي في التفاوض ومدى أهمية تلك المهارات في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع ضغوطات العمل، اما المحور الثالث كان عن مفهوم إدارة الأزمات في مواقع العمل وضرورة قراءة المؤثرات الخارجية والعلاقة بين الإدارة والنقابة واستدامتها بهدف إيجاد توافق يحقق تطلعات الطرفين.



وتأتي هذه الورشة في إطار التعاون مع المنظمات العمالية الخليجية لتثقيف العاملين بمواقع العمل المختلفة وتدريب النقابيين.

كما اشتمل برنامج الدورة على زيارة شركة "جيبك" واللقاء بمسؤولي الشركة والوقوف على واحدة من أنجح التجارب النقابية في مملكة البحرين بالعلاقة بين إدارة الشركة ونقابة العمال.

وأكد رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف، أن الاتحاد يرحب بجميع الأشقاء من مختلف قطاعات العمل في الدول الخليجية والعربية من العاملين والنقابيين للحضور والمشاركة في الدورة.

وأشاد يوسف بتنظيم مثل هذه الدورات، التي تعزز العلاقات الأخوية مع النقابيين الخليجيين والعرب، مرحباً بأعضاء اللجنة النقابية لعمال شركة النقل السعودية "سابتكو" في البحرين وفي ضيافة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، متطلعاً إلى مزيد من التعاون المشترك، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العمالية والعملية.

وأشار إلى أن الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين مظلة وواحة مفتوحة لتبادل الآراء والخبرات بين الجميع من داخل البحرين وخارجها.

من جهته، أشاد رئيس اللجنة العمالية بشركة النقل السعودية "سابتكو" صلاح العباد، بالدورة والقائمين عليها، مؤكداً الاستفادة الكبيرة من الدورة التي منحتهم خبرات متعددة بمجالات العمل النقابي، موجهاً الشكر للاتحاد الحر على تنظيم الدورة متمنياً استمرار التعاون مع الإخوة في الاتحاد الحر.