دعت عضو اللجنة الاستشارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، د. جميلة منصور السماك، إلى تعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

وقالت إن تطوير وتنمية العلاقات الأخوية، وتعزيز مسيرة التعاون الثنائي في كافة المجالات، السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية، والصناعية والقضائية والتنموية والتربوية والتعليمية والإعلامية، والقوى العاملة، والخدمات المدنية، والتنمية الاجتماعية وغيرها من المجالات و القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك سيحقق تطلعات وآمال وطموح الشعبين الشقيقين في البحرين وسلطنة عمان .

وشددت على ضرورة الوصول بالعلاقات بين البلدين، إلى مستوى عال من التعاون المشترك للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، بما يدعم الامن الإقليمي ويحمي المنجزات الخليجية، ومواصلة مسيرة التلاحم الأخوية التاريخية المتميزة عبر سنوات طويلة لإيماننا بوحدة الهدف والمصير المشترك لشعوب دول المجلس التي جمعت بينها أواصر الدم والقربى، ودعم هذه الأواصر التاريخية والثقافية والأعراف والمصالح المشتركة .



ولفتت إلى ما تم الاتفاق عليه مؤخراً، من مذكرات تفاهم في المجال الثقافي، والتعاون السياحي، والتقاعد المدني، وبرامج تنفيذية في حماية البيئة والشؤون المناخية، والمجال الشبابي والرياضي في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى و أخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان.