أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة الأربعاء على تراجع بنسبة 3.1 % عند 7719 نقاط "- 249 نقطة"، مسجلًا أدنى إغلاق في نحو 6 أشهر، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.9 مليار ريال.

وأنهى مؤشر السوق الموازي "نمو" جلسة الأربعاء على تراجع بنسبة 1.3 % عند 2621 نقطة "- 35 نقطة"، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 2.1 مليون ريال

وتعليقاً على أداء سوق المال السعودي، قال هنري فرنانديز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إم إس سي آي"، إن السعودية تُعد سوقًا ناشئاً جذاباً جداً بالمقارنة مع بقية الأسواق الناشئة، مشيراً إلى أن "تداول" تخطط للكشف عن برنامج كبير لتشجيع الشركات على الطرح العام لأسهمها في السوق.

ومن أبرز أنشطة السوق السعودي أن محكمة أمريكية أصدرت حكماً الأربعاء يؤيد قرار الهيئة الفيدرالية الأمريكية بمنع صفقة استحواذ "ترونكس" على أنشطة ثاني أكسيد التيتانيوم لشركة "كريستال" المملوكة بنسبة 79% من قبل شركة "التصنيع" السعودية

ووافقت هيئة السوق المالي على طلب الشركة بزيادة رأسمالها من 800 مليون ريال إلى 1200 مليون ريال، وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين قائمين يملكها المساهمون.

و أعلنت شركة إعمار أن مجلس إدارتها وافق على طلب الرئيس التنفيذي فهد بن عبد المحسن الرشيد الاستقالة من منصبه والتفرغ لمهام ومسؤوليات أخرى، وتكليف الأستاذ أحمد بن إبراهيم لنجاوي بالقيام بمهام الرئيس التنفيذي ابتداء من الأربعاء.



و أعلنت شركة "تكافل الراجحي" أنها تسلمت في 5 سبتمبر 2018، خطاباً من مؤسسة النقد العربي السعودي تضمَّن إنذاراً نهائيّاً للشركة حيال ما لاحظته المؤسسة من عدم التزام الشركة ببعض الأنظمة واللوائح الصادرة من المؤسسة.



وقررالصقر للتأمين وولاء للتأمين: أن كل من الشركتين صرفتا النظرعن الاندماج الذي تم بموجب مذكرة تفاهم موقعة بينهما، لأن دراسة الجدوى الاقتصادية لاندماجهما أظهرت ألا جدوى من الاندماج

وقرر مجلس إدارة شركة البابطين زيادة رأس مال شركة الإنارة المتكاملة -مملوكة للشركة بنسبة 100%- من مليون ريال إلى 8.4 مليون ريال.

و وقعت شركة دار الأركان اتفاقية مع مجموعة ماجد الفطيم، لافتتاح مجمّع دور عرض "ڤوكس سينما" في "القصر مول" بالرياض، ومن المقرر افتتاحه خلال الربع الأول 2019.

وتسلمت الأهلي للتكافل الأربعاء خطاب مؤسسة النقد والذي يتضمن عدم ممانعتها لقرار مجلس إدارة الشركة، بتعيين خالد آل غالب الشريف رئيساً لمجلس إدارة الشركة.

وحسب شركة جبسكو: فإن أحمد طه ياسين خياط رفع ملكيته في الشركة من 8.33% إلى 8.36%.

وخفضت شركة عبد العزيز الصغير للاستثمار التجاري ملكيتها في شركة من 8.37% إلى 7.66%، وشركة أوج للاستثمار ملكيتها في شركة الأسماك من 21.49% إلى 8.95%

ويبدأ الخميس صرف الأرباح النقدية لمساهمي شركة الصحراء للبتروكيماويات بنسبة 5 %، بواقع 0.50 ريال للسهم عن النصف الأول للعام المالي 2018م .

ويبدأ الخميس صرف الأرباح النقدية لمساهمي شركة دور بواقع 25 هللة للسهم عن النصف الأول للعام المالي 2018م