أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أن الوزارة تعد شريكاً إيجابياً للجمعيات الأهلية التي تدعم المتفوقين من الأيتام ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح، أن الوزارة تأخذ على عاتقها متابعة جهود الجمعيات في دعم تلك الفئات خلال خطة تكاملية لتوظيفهم وفقاً لحاجة سوق العمل.

وأشار حميدان، إلى أن هذه المتابعة تأتي انطلاقاً من رغبة الوزارة في التأكد من ضمان حصول هذه الفئات على كافة الخدمات والرعاية المطلوبة التي تستحقها.



وأشاد وزير العمل بأنشطة الجمعيات الأهلية المتمثلة في المبادرات الإنسانية التربوية والاجتماعية التي تقدمها، في ظل جهود متنامية تهدف إلى تكريم الأيتام المتفوقين في مختلف المراحل الدراسية.

ولفت إلى أن هذه الجمعيات تعمل على إبراز تميز هذه الفئات وتشجيعهم وتكريمهم من أجل تحفزيهم على مواصلة العطاء المتميز الذي سوف ينعكس بدوره على مستوى إنتاجهم في المجتمع البحريني.

وشهد الوزير ختام حفل التفوق المشترك الأول للأيتام والأسر المتعففة والذي أقيم تحت رعايته، ونظمته جمعية شجرة الحياة الخيرية بالتعاون مع جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية الخميس، لتكريم 387 متفوقاً ومتفوقة في مختلف المراحل الدراسية، في مركز الأميرة الجوهرة الإبراهيم للطب الجزئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية.