ينطلق غدا بثلاثة محاور

عسكر : المنتدى الرياضي يجسد دور اللجنة الاولمبية في التوعية الاجتماعية

تنطلق الأحد في الساعة الثامنة، بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا فعاليات المنتدى الرياضي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة مع مؤسسة الرياضة من أجل الحياة و التضامن الأولمبي و مركز ونرز الرياضي و تدور فعاليات هذا المؤتمر الذي يقام على مدار يوميين متتاليين حول ثلاثة محاور هي: " محو الأمية البدنية " ، " مكافحة المنشطات في المجال الرياضي " و " الاحتراف الرياضي " . ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة واسعة من القطاعين العام و الخاص.

وأكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، أن هذا المنتدى يجسد دور اللجنة الأولمبية في التوعية المجتمعية من خلال المحاضرات الإرشادية و التوعوية و التثقيفية في ثلاثة محاور رئيسية مرتبطة ارتباطا وثيقا بالرياضة ،وهو ما يتفق مع استراتيجية اللجنة الأولمبية و أهدافها و خططها المستقبلية.

وأوضح عسكر أن المحور الأول المختص بمحو الأمية البدنية يجسد أهمية الرياضة في حياتنا وكيفية جعلها منهج حياة منذ الطفولة حتى الشيخوخة و الإشارة إلى أهمية الحركة في حياة أطفالنا إلى جانب طرق الصحية للتغذية.

أما المحور الثاني المرتبط بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي فهو محور مهم جدا في وقتنا الراهن يحارب المنشطات باعتبارها آفة ضارة تنال من سمعة و مكانة اللاعب أو اللاعبة و تقضي على المنافسة الشريفة وهو ما يتنافى مع المواثيق و القيم الأولمبية و الرياضية عامة.

و أضاف عسكر أن المحور الثالث مرتبط بالاحتراف الرياضي وهو موضوع الساعة في محيطنا البحريني، لذلك فإن هذا المحور يشكل البداية التمهيدية للتوعية الاحترافية التي نأمل أن يستفيد منها المشاركون قدر المستطاع .

وفي ختام تصريحه أشاد عسكر بالتعاون المميز الذي أبدته بعض الوزارات الحكومية لإثراء هذا المنتدى وفي مقدمتها وزارة التربية و التعليم و وزارة التنمية و وزارة الصحة و وزارة شؤون الإعلام و وزارة شؤون الشباب و الرياضة و الاتحاد الرياضي للأمن العام و الاتحاد الرياضي العسكري و الاتحادات الرياضية الوطنية و الأندية و المراكز الشبابية، الأمر الذي يؤكد الوعي المجتمعي في مملكة البحرين، متمنيا للمنتدى النجاح و التوفيق .