الكويت - هدى هنداوي، وكالات

وجهت الفنانة أمل عباس الشكر لأهل الكويت في شريط مصور أكدت فيه اكتمال مصاريف علاجها بعد تكفل "فاعل خير" بها لمساعدتها على إجراء قسطرة في القلب بالخارج، قائلة "جزاكم الله خيراً أهل الكويت".

وقالت الفنانة الكويتية في تسجيل مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، "مشكورين حبايبي ما قصرتوا.. جزاكم الله خيرًا أهل الكويت، المبلغ اكتمل.. والله يرضي عليكم ويجعلها في ميزان حسناتكم.. ومشكور فاعل الخير اللي اتكفل بكل الموضوع".



وشددت على أن "أهل الكويت معروف عنهم الكرم والعطاء وحب الخير لذا هي تعتبرهم تاج على رأسها".

في السياق نفسه أكد الفنان الكويتي طارق العلي أن فيديو مناشدة أمل عباس لجمهورها بالتبرع حتى تستكمل علاجها في الخارج "أثر فيه لأن الفنان بعد العطاء الطويل يبحث عن الراحة".

وكانت الإعلامية الكويتية مي العيدان، نشرت رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" من الفنانة أمل عباس إلى جمهورها، تناشد جمهورها فيها مساعدتها ماديًا، حتى تتمكن من إجراء عملية قسطرة في القلب.

وقالت نجمة الدراما الكويتية، في حديث امتزج بالدموع لـ "العربية نت، "الطبيب الألماني الذي استشرته أمهلني أسبوعين لإجراء العملية وإلا ستتدهور حالتي للأسوأ وتكون نهايتي، حيث أعاني من مشكلة في صمام القلب، أصابني على إثرها تورم في البطن. وفي المستشفى يتم بين الحين والآخر سحب 10 لترات من الماء من جسمي". وتابعت "لي سنة وأنا تعبانة.. وتكلفة العملية 7000 دينار كويتي".

وعند سؤالها عن الدور الذي لعبه زملاؤها في الوسط الفني للتخفيف عن معاناتها، أوضحت أمل عباس أن "الفنانين لم يقصروا" معها، و"فاعلو الخير من أهل الكويت أيضاً" وقفوا معها وقدموا لها الدعم النفسي والتبرعات طوال الفترة الماضية. وأضافت عباس أنها "وجدت العذر" لبعض زملائها الذين ينشغلون بأعمالهم وحياتهم الأسرية.

وعن سفرها للهند في الفترة الماضية للعلاج قالت "خضعت لعملية قسطرة في الهند عن طريق الرقبة للكبد، حيث كان عند الأطباء شكوك في وجود تليف، لكن والحمدلله لم يظهر في القسطرة أي تليف ولا تشمع. وأنا الآن أتابع علاجاً مدته سنة".

وتابعت حديثها بصوت أضناه التعب "أنا أتّبع حمية كي لا يتجمّع الماء في بطني. وجاء دكتور ألماني اطلع على التقارير الطبية المتصلة بما خضعت له في الهند. ونصحني بإجراء عملية صمام عن طريق القسطرة باليد".

وذكرت عباس أنها تراجع مستشفى "جاسلوك" في بومباي بالهند، موضحةً أنها تتواجد حالياً في الكويت، لأن تكلفة العملية التي أقرها الأطباء في الهند لا تتوفر لديها، حسب ما أكدته.

وكانت الفنانة أمل عباس قد ناشدت في مقطع فيديو الجمهور الفني بالوقوف معها ورددت فيه: "تكفون لا تخلوني".

يذكر أن الممثلة أمل عباس التي ظهرت على الشاشة للمرة الأولى عام 1982 في مسلسل "سيدي الرجل لا" من بطولة حياة الفهد، تُعتبر من الوجوه الثابتة على مدار سنوات في المشهد الفني الخليجي، وقدمت عبر الدراما الكويتية حوالي 93 مسلسلاً كان آخرها 5 أعمال في عام 2017.

و‬بدأت الفنانة أمل عباس مشوارها الفني عام 1982 من خلال أوبريت "سندريلا" مع محمد المنصور والفنانة المعتزلة رجاء محمد، وبعد ذلك اختارت الفن وأحبته وقررت الاستمرار به، وظهرت بالثمانينات مع ممثلات عدة نصفهن تركن المجال لكنها استمرت وقدمت الكثير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

ومن أهم وأبرز أعمالها الفنية، مسلسل "زوجة بالكمبيوتر"، ومسلسل "على الدنيا السلام"، ومسرحية "باي باي عرب"، ومسرحية "صادوه"، ومسلسل "الطماعون"، ومسلسل "نصيب"، وأوبريت "بعد العسل"، ومسلسل "يوميات صايم"، ومسلسل "حكايات كويتية"، ومسرحية "قناص خيطان"، ومسلسل "دارت الأيام"، ومسلس "جرح الزمنط، ومسلسل "ثمن عمري"، ومسلسل "أضحك ولا أبكي"، ومسلسل "الحيالة"، ومسلسل "الشقردي"، ومسلسل "اه يازمن"، ومسلسل "الحريم"، ومسلسل "عديل الروح"، ومسلسل "دنيا القوي"، ومسلسل "خال الحكم"، ومسلسل "عتيج الصوف"، ومسلسل "تاكسي تحت الطلب"، ومسلسل "بلا رحمة"، ومسلسل "عيون الحب"، ومسلسل "الفطين"، ومسلسل "سدرة"، ومسلسل "عواطف"، ومسلسل "زمن مريان"، ومسلسل "كريمو"، ومسلسل "الجليب"، ومسلسل "العضيد"، ومسلسل "بنات الثانوية"، ومسلسل "2 في الإسعاف"، ومسلسل "الوداع"، ومسرحية "الطرطنقي".