واصلت الأسواق الناشئة إثارة مخاوف الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي، رغم تدابير حكومية في تركيا والأرجنتين ودول أخرى تستهدف كبح جماح الهبوط.

وسجلت عملات الأسواق الناشئة حسب موقع مباشر، أطول فترة هبوط منذ الأزمة المالية العالمية، رغم إعلان الأرجنتين خطة تقشف جديدة، وتعهد تركيا باتخاذ تدابير في السياسة النقدية خلال الاجتماع المقبل.

ومن جانب أخر، نجحت شركة "أمازون" في الانضمام لـ"آبل" في نادي الشركات التي تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، بعد أداء قوي للشركة على الصعيد المالي.



المركزي التركي يعدل سياساته

أعلن البنك المركزي في تركيا أنه سيقوم بتعديل موقف السياسة النقدية في اجتماعه المقبل، وذلك بعد أن أظهرت بيانات رسمية قفزة بمعدل التضخم في البلاد.

تراجع النشاط الصناعي

سجل النشاط الصناعي في الصين أدنى مستوى في 14 شهراً خلال أغسطس الماضي، ليهبط بأكثر من التوقعات مع تواصل هبوط مبيعات الصادرات للمرة الخامسة على التوالي.

المركزي الهندي يشتري الذهب

قام بنك الاحتياطي الهندي بشراء الذهب للمرة الأولى في نحو عقد من الزمان، في إشارة إلى أن المعدن قد يشهد طلباً كمخزن للقيمة عندما تنخفض عوائد سندات الدخل الثابت.

تمويل إضافي

قدم الرئيس الصيني شي جين بينج تمويلاً آخر بقيمة 60 مليار دولار إلى إفريقيا، بالإضافة إلى إلغاء بعض الديون للدول الإفريقية الفقيرة.

إجراءات جديدة

أعلن الرئيس الأرجنتيني فرض ضرائب جديدة على الصادرات وإلغاء عدة وزارات في محاولة لوقف الاضطرابات الاقتصادية التي أدت لتراجع العملة المحلية لمستويات قياسية.

النمو الاقتصادي

خفضت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني توقعات النمو الاقتصادي في تركيا كما حذرت من مخاطر كبيرة للغاية وواسعة النطاق مع استمرار أزمة العملة المحلية للبلاد.

سياسات ترمب

أكد نائب رئيس أكبر شركة لإدارة الأصول حول العالم أن السياسات التجارية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تُشكل التهديد الأكبر على نمو الاقتصاد العالمي.

مبيعات السيارات

تراجعت مبيعات السيارات في تركيا بنحو 53% خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن الوضع الاقتصادي في البلاد.

"أمازون" تلحق بـ"آبل"

تجاوزت القيمة السوقية لعملاق التجارة الإلكترونية "أمازون" حاجز التريليون دولار، لتكون بذلك الشركة الثانية في التاريخ التي تسجل هذا المستوى بعد "آبل".

استهلاك النفط

توقع الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أن يصل استهلاك النفط عالمياً إلى 100 مليون برميل يومياً في وقت لاحق من العام الجاري.

عجز الميزان التجاري

قفز عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة بنحو 10% خلال يوليو الماضي، بفعل تسجيل الواردات الأمريكية مستوى قياسياً.

المستثمرون يتخارجون

سحب المستثمرون أموالاً من صناديق الأسهم الأمريكية لأول مرة في 3 أسابيع مع مخاوف الحرب التجارية وأزمات الأسواق الناشئة.

البورصة الأمريكية

قال محلل في بنك "باركليز" إنه يشك في أن الأسواق المالية سوف تنهار إذا تم إبعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن منصبه.

الأسواق الناشئة

شهدت عملات الأسواق الناشئة أطول موجة هبوط منذ الأزمة المالية 2008 بعد أن تراجعت لمدة 155 يوماً.

ترامب يستهدف اليابان

أفادت تقارير صحفية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أخبر صحفي بجريدة "وول ستريت جورنال" أن الحرب التجارية المقبلة ستكون مع اليابان.

ارتفاع الأجور

نما متوسط الأجور في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأعلى وتيرة في 9 سنوات على أساس سنوي، مع استقرار معدل البطالة وعدد ساعات العمل.