- مبادرات سعودية لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين عبر جسر الملك فهد

- جسور الترابط التاريخي والأخوة الوطيدة بين بلدينا تمتد عبر تاريخنا المشترك

- مستوى متقدم من التعاون بين البحرين والسعودية في النقل والمواصلات



- مواقف مشرفة لخادم الحرمين وداعمة للبحرين وشعبها

..

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أن "مشروع جسر الملك حمد سيشكل نقله نوعيه في قطاع النقل البري وحركة العابرين بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

واستقبل عاهل البلاد المفدى في قصر الصافرية الخميس، د.نبيل بن محمد العامودي وزير النقل بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ود.رميح بن محمد الرميح الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالمملكة العربية السعودية، للسلام على جلالته بمناسبة زيارتهم للبلاد، حيث نقل وزير النقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأصدق تمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها بدوام الرفعة والتقدم.

ورحب صاحب الجلالة بوزير النقل السعودي، وكلفه بنقل تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وتمنياته الخالصة للشعب السعودي الشقيق بالمزيد من الرقي والتطور.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بعمق وتميز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة وبالمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون الثنائي في كافة الميادين، وخاصة ما يتعلق بإقامة المشاريع المشتركة في قطاع النقل والمواصلات.

كما أثنى جلالته على المواقف المشرفة لأخيه خادم الحرمين الشريفين والداعمة لمملكة البحرين وشعبها، وجهوده في ترسيخ أواصر العلاقات البحرينية - السعودية، وخدمه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مشيداَ جلالته بما تشهده المملكة العربية السعودية الشقيقة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين من نهضة تنموية شاملة.

وأكد جلالته أهمية تبادل مثل هذه الزيارات لما لها من دور في تعزيز التنسيق المشترك في مجال النقل والمواصلات، منوهاً بمبادراتهم وجهودهم المستمرة لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين عبر جسر الملك فهد وضمان انسيابية حركة التنقل والاستيراد والتصدير من خلاله باعتباره أحد أهم الانجازات الحضارية التي جاءت نتيجة للتعاون البحريني - السعودي الوثيق بهدف خدمة المصالح المشتركة وتحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين، إضافة إلى مشروع جسر الملك حمد الذي سيشكل نقله نوعيه في قطاع النقل البري وحركة العابرين بين البلدين الشقيقين وربط مملكة البحرين بمشروع السكة الحديدية الخليجية لما فيه خير الجميع.

وأضافه جلالته، أن جسور الترابط التاريخي والمحبة والأخوة الوطيدة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين تمد عبر تاريخنا المشترك العريق القائم على التواصل والتلاحم الأخوي الثابت.

من جانبه، أعرب وزير النقل السعودي عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على ما أبداه جلالته من حرص على تعزيز وتنمية العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، متمنياً للبحرين دوام الرقي والتقدم تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.