عبدالله مال الله

طالب المترشح النيابي المحتمل عن سادسة الشمالية، عبدالجليل سلمان، بإلغاءالمجالس البلدية، مبرراً مقترحه بأن

المجالس ليس لها دور فعال وأصبحت "مناصب ورواتب" فقط، على حد قوله.



وأضاف، أن النائب البرلماني، هو من يتواصل مع المواطنين لتلقي ملاحظاتهم وطلباتهم، مقترحاً تخصيص مجلس مصغر يتابع المقترحات وينقلها إلى الأمانة العامة لمجلس النواب.

وحول تقييمة للمجلس النيابي الحالي؛ أكد سلمان، أن أداء المجلس لم يلبِ طموحات المواطنين ولم يقدم مقترحات مهمة، مبيناً أن النائب عليه أن يقدم اقتراحاته للحكومة فقط، ولا يستطيع فعل شيء.

وعن برنامجة الانتخابي قال سلمان: "لم تتم صياغة البرنامج الانتخابي حتى الآن"، لكنه حصرها في عمل كشف للدائرة وطرق جميع الأبواب للبحث عن العاطلين عن العمل، بحيث إذا وجد عددا من العاطلين في منزل واحد يتم اختيار الأعلى كفاءة منهم والمطالبة بتوظيفه.

وذكر أن الدائرة تفتقد إلى مدرسة ثانوية للبنات، حيث سيأخذ ذلك بعين الاعتبار لتوفير الوقت والعناء على الطلبة الذين يتجهون إلى الدراسة في مناطق أخرى.

وفيما يتعلق بملف الإسكان قال سلمان: "إن وزير الإسكان أخذ على عاتقة ولبى مطالب المواطنين وهي جهود يجب الثناء عليها"، بعد أن ساهم في الحصول على الدعم المادي والمعنوي القوي من قبل الحكومة.

وأوضح سلمان، أنه يجب على النائب البرلماني السعي لترشيح أي مواطن يحتاج إلى سكن إلى وزير الإسكان"، متوقعاً أن تلبي الوزار جميع المطالب خلال 5 أعوام.

وقال سلمان: "أتمنى من الجميع تفهم دور النائب وصلاحياته والتمييز بين العملين التشريعي والتنفيذي".