أماني الانصاري

ناشد مواطنون في الشمالية الجهات المعنية بتكثيف حاويات القمامة في القرى خصوصاً قرب المآتم مع اقتراب موسم عاشوراء. وأوضحوا أن "القرى تحتاج إلى عدد أكبر من الحاويات، ويجب على شركة النظافة والبلديات توفير كل الإمكانيات للتقليل من مشاكل النظافة للخروج بموسم مميز".

وقالوا إن للمواطن دور في عملية النظافة عبر التكاتف مع المجلس البلدي وشركة النظافةلإنجاح الموسم وخروجه بالشكل الجمالي المطلوب لمملكة البحرين.

وقال حسين الصغير "يجب زيادة الحاويات في تجمعات عاشوراء، وألا يكون عبء النظافة على البلدية وشركة النظافة فقط بل على المواطن أيضاً"، داعيا المآتم و البلديات إلى إطلاق حملات توعية من خلال لجان النظافة و نشر عبارات تحث على النظافة "فموسم عاشوراء لا يعني إهمال النظافة أبداً".

فيما قال عيسى العصفور إن "تكدس القمامة بالقرى بسيط وذلك يعود لقة الحاويات، فأقرب حاوية تبعد عن منزلي 300 متر تقريباً. كما نواجه مشكلة حجم سيارات نقل القمامة الكبير الذي لا يتناسب مع طرق القرية الضيقة، و هذا يشكل مخاطر على أهالي القرى خصوصاً مع اقتراب تجمعات عاشوراء، فبعض من أهالي المنطقة يضطرون إلى توقيف سياراتهم الخاصة في أماكن بعيدة عن منازلهم خوفاً من مرور سيارات نقل القمامة. توجهنا إلى اعضاء البلدية بالشكوى وجاءنا الرد "هذا الحجم المتوفر لدينا" رغم أننا نرى في أماكن أخرى سيارات صغيرة".