عزز المؤشر نيكي الياباني مكاسبه وارتفع إلى أعلى مستوى في نحو ثمانية أشهر الأربعاء، وسط إقبال من المستثمرين بفضل الأداء القوي للبورصة الأمريكية، رغم المخاوف بشأن الحرب التجارية، ولترتفع أسهم القطاع المالي بعد زيادة العائد على السندات الأمريكية، وبلغ المؤشر توبكس 1.5%.

وأغلق المؤشر القياسي لنيكي مرتفعاً 1.1% إلى 23672.52 نقطة، وهو أفضل مستوى إغلاق منذ أواخر يناير، ويقول المستثمرون إن هناك علامة أخرى فارقة في الأفق، حيث يقترب نيكي أكثر فأكثر من بلوغ مستوى 24129.34 نقطة الذي سجله في 23 يناير، وإذا كسر المؤشر هذا الرقم، فسيصبح عند أعلى مستوى منذ نوفمبر 1991.

وبلغ المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً مستوى جديداً، حيث ارتفع 1.5% مسجلاً أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر عند 1785.66 نقطة، وكان الإقبال كثيفاً، حيث بلغت قيمة التداولات ثلاثة تريليونات ين، وواصلت أسهم شركات التأمين والبنوك، التي تقتنص المنتجات عالية العائد مثل السندات الأجنبية، موجة صعودها مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وقفز سهم داي-إيتشي لايف 4.2% وسومبو القابضة 2.3% وتي اند دي القابضة 3.5% بعد صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات، و30 عاماً إلى مستويات مرتفعة جديدة في أربعة أشهر.

وزاد سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية 1.5% ومجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 1.7%.