مروة غلام

قال رئيس المجلس بلدي المحرق محمد آل سنان إن المحافظة تعمل على مشاريع بقيمة 6 ملايين دينار، إضافة إلى 3 مشاريع استثمارية بعقود تصل مدتها إلى 30 عاماً وبتكلفة 14.5 مليون دينار.

وعن ماهية المشاريع الاستثمارية قال آل سنان لـ"الوطن" "سيتم استثمار موقع مشتل الدانة بمنطقة الدير الذي تبلغ مساحته نحو 19 ألف متر مربع. وجرى توقيع العقد لإنشاء وتشغيل حديقة عامة بنسبة 60% من إجمالي العقار، واستثمار المساحة الباقية من شركة "هورتي جروب"، بعقد مدته 20 سنة بمبلغ 3.5 مليون دينار".

وأضاف"وستستثمر شركة رامز للتجارة والتسويق مجمع عراد التجاري بمساحة 11 ألف متر مربع بتكلفة 6 ملايين دينار وبعقد مدته 30 سنة".



ولفت آل سنان إلى استثمار الأرض الواقعة جنوب مقر بلدية المحرق والتابعة لها، لإنشاء وتشغيل مجمع تجاري في البسيتين، من قبل شركة "ريلكورب"، بقيمة 5 ملايين دينار.

وأضاف "بلغت تكلفة مشروع ممشى قلالي 123 ألف دينار بطول يصل إلى 583 متر في مجمع 254، ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الحالي".

وقال آل سنان إن مشروع ساحل البسيتين تبلغ كلفته مليوني دينار، لإنشاء ممشى ترفيهي مطل على البحر يصل طوله إلى 2.9 كيلومتر، ويهدف لتجميل وزيادة الرقعة الخضراء في المنطقة عبر توفير مساحات خضراء وجلسات عائلية ومنطقة مواقف سيارات تكفي الزوار. وأطلق المشروع يونيو الماضي ومن المقرر الانتهاء منه يونيو العام المقبل".

وأشار إلى أنه يجري العمل على إعداد التصاميم النهائية لمشروع ساحل حالة بوماهر ضمن خطة مشاريع التنمية الحضرية للمحافظة لعامي 2017-2018 تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مضيفاً أن التطوير يغطي 350 متراً من طول الساحل، ويتضمن ممشى واستراحات عائلية مظللة. وسيبدأ العمل سبتمبر المقبل، وينتهي مارس 2019.

وبيّن آل سنان أن تكلفة تطوير مشروع حديقة المحرق الكبرى بلغت 2.94 مليون دينار، فيما تم تخصيص منطقة لألعاب الأطفال، إلى جانب توفير جلسات عائلية مظللة، إضافة إلى ممشى حول الحديقة وتوفير عدد من مواقف السيارات والمباني الخدمية.