أظهر استطلاع أعدّته شركة YouGov، بتكليف من الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة، تنامي شعبية رياضة الكريكيت في دول منطقة الخليج العربي بمستوى غير مسبوق لتتفوق على كرة القدم التي لطالما استأثرت باهتمام الجمهور.

وفي سؤال قارن مدى شعبية الكريكيت مع رياضات شهيرة أخرى مثل كرة القدم والتنس والفورمولا 1 وكرة السلة، قال 35% من المشاركين في الاستطلاع من مملكة البحرين إن لعبة الكريكيت هي المفضلة لديهم، بينما حصدت كرة القدم 31% من الأصوات.



وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة يوني موني، راهول باي: "تسعى شركة "يوني موني" باعتبارها الراعي الرسمي لبطولة كأس آسيا للكريكيت 2018 للتفاعل مع العملاء من خلال رياضة تحظى بمتابعة واسعة، وكوننا نعتبر التفاعل مع العملاء هو حوار متبادل، قمنا بتكليف شركة دراسات السوق المرموقة، YouGov، بإجراء استطلاع للتعرف على آراء الجماهير حول لعبة الكريكيت وتوقعاتهم حول البطولة".

وأضاف باي: "تعكس نتائج الاستطلاع تنامي شعبية رياضة الكريكيت في المنطقة، حيث تبين أن أكثر من نصف المشاركين على مستوى منطقة الخليج هم من عشاق هذه الرياضة، أما على مستوى المواطنين البحرينيين، فاحتلت الكريكت المرتبة الثالثة مباشرة بعد كرة القدم والفورمولا 1 في البحرين، وتشكل هذه النتائج مؤشراً واضحاً على الدور الذي تؤديه البحرين كبوتقة اجتماعية تشجع على تبادل الثقافات والقيم".

وعند سؤال المشاركين في الاستطلاع اختيار لاعب الكريكيت المتوقع أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة "يوني موني" كأس آسيا، صوّت 26% من المشاركين في البحرين لصالح ضارب الكرة الهندي، روهيت شارما، بينما صوت 18% منهم لصالح اللاعب الباكستاني، حسن علي.