قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية: إن مهرجان ولي العهد للهجن بما يتضمنه من فعاليات قد أسهم في إبراز الجوانب التراثية المشتركة وعمقها الخليجي والعربي والإسلامي، وعكس بشكل جلي الجهود المتميزة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة في الاهتمام بالموروثات الثقافية والرياضية باعتبارها تاريخ وهوية، متمنياً سموه للقائمين على المهرجان المزيد من النجاح والتوفيق، وللشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية كل تقدم وازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمهرجان ولي العهد للهجن في دورته الأولى، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وما يساهم به المهرجان في تأصيل تراث رياضة الهجن.

جاء ذلك لدى حضور سموه، فعاليات ختام مهرجان ولي العهد للهجن في دورته الأولى بميدان الطائف بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.



وأعرب سموه، عن سروره بالمشاركة في فعاليات ختام المهرجان وما لقيه من حسن في التنظيم والاستعدادات والإمكانيات التي وفرت لإنجاح المهرجان.

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمعية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في فعاليات ختام مهرجان سباقات الهجن.

ويهدف مهرجان ولي العهد للهجن إلى تعزيز تراث الهجن في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، ويعتبر الأقوى من نوعه في المنطقة من حيث ضخامة الحدث، وقيمة الجوائز التي بلغت 45 مليون ريال، حيث بلغت أشواط السباق781 شوطاً، تنافس فيها أكثر من 10 آلاف مطية خلال 40 يوماً بمشاركة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.