خالد الطيب

قال مدير شؤون المجتمع السابق بالمحافظة الشمالية والإعلامي الرياضي علي العربي المترشح نيابياً في عاشرة العاصمة إنه سيسعى حال فوزه في الانتخابات إلى خدمة الشباب عبر لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، مستفيداً من قربه من احتياجات الشباب نتيجة عمله 40 عاماً في المجال الرياضي والاجتماعي.



وأضاف "يجب على النائب أن يهتم بالأحوال المعيشية للمواطن ويدافع عنها فهي الأساس الذي انتخب من أجله"، معتبراً أن "المواطن ينظر لمخرجات البرلمان الحالي ولن ينظر لعدد الاقتراحات التي قدمها النائب لذلك نحن محبطون. لا ننكر وجود كفاءات في المجلس لكنه واجه العديد من الملفات الحساسة وربما لم يوفق في طريقة التعاطي معها، فالمواطن لايحتاج للسعي فقط بل يريد مخرجات تلامسه بشكل مباشر".

وشدد العربي على "ضرورة وجود قاعدة متينة في البرلمان المقبل تعمل بقلب واحد من أجل مصلحة الوطن دون مشاحنات شخصية وتصادمات. وأهم مايجب على المجلس القادم فعله تفعيل الأدوات الرقابية بشكل أفضل حتى يخرج المجلس القادم بمخرجات ترضي الشعب".

وقال إن "اللجان البرلمانية تحتاج لأصحاب الخبرة فلا يعقل أن يرأس نائب لجنة لا يعلم عنها سوى القليل".

ونوه العربي بـ"ضرورة حماية حقوق المتقاعدين كونهم الأصل في ماوصلت إليه البحرين اليوم، فهم الأولى بالحماية وملف التقاعد من أشد الملفات حساسية ويجب التعامل معه بشكل حذر لذلك سنسعى للدفاع عن مكتسباتهم وحماية حقوقهم".