اختتم الإثنين برنامج أمديست لريادة الأعمال للمرأة البحرينية، الذي يقام برعاية شركة بوينج، وذلك بعد 78 ساعة من التدريب لدعم الأهداف المهنية للشابات البحرينيات الطموحات من صاحبات المشاريع.

وتم تصميم البرنامج لتطوير التفكير الريادي وحنكة الأعمال والمهارات المالية الأساسية، وشملت الموضوعات التي تناولها البرنامج أساسيات ريادة الأعمال، والتخطيط الاستراتيجي للأعمال، ومهارات التسويق، واستخدام التكنولوجيا لتنمية الأعمال التجارية، ومحو الأمية المالية، وشاركت في البرنامج 16 امرأة بحرينية تتراوح أعمارهن بين 21 و35 سنة.

ويعد برنامج ريادة الأعمال الذي أطلق مؤخراً في البحرين، ثاني برامج بوينج التي تستهدف الإناث في المملكة، بعد إطلاق برنامج "مهارات من أجل النجاح" في العام الماضي، والذي استهدف تعزيز مهارات التوظيف للشابات البحرينيات، وتعزيز المهارات الرئيسية للقوى العاملة لتحسين آفاق دخولهن لسوق العمل.

وقال رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا برنارد دن: "نحن في بوينج ملتزمون بتحقيق الاكتفاء الذاتي وتنمية القوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط.، ولطالما كانت المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وستظل حجر الأساس بالنسبة لاقتصاد المنطقة، ونحن فخورون بشراكتنا مع أمديست للمساعدة في تطوير الجيل المقبل من رائدات الأعمال البحرينيات".

وقالت إحدى المشاركات في البرنامج: "لقد كانت الجلسات التدريبية مفيدة جداً وغنية بالمعلومات، وكان يطغى عليها الجانب العملي، مما سمح لي بأن أفكر بواقعية حول كيفية بدء خطة العمل الخاصة بي وإجراء أبحاث السوق".

وأضافت مشاركة أخرى: "لقد تمكنت منذ انضمامي إلى هذا البرنامج، من الحصول على الكثير من المعلومات والمعارف التي غيّرت وجهة نظري، وعززت فهمي ومداركي".

و قالت المدير القطري لمؤسسة أمديست الكويت، سمر خليف: "تفخر أمديست بشراكتها مع بوينج لتعزيز قدرتها على تزويد الشابات البحرينيات الطموحات بمهارات مهمة في مجال ريادة الأعمال، بما يتيح لها إطلاق مشاريعها الخاصة، وبفضل الدعم الرائع الذي قدمته لنا شركة بوينج، استفادت المشاركات من تدريب غني وهام سينعكس بشكل إيجابي على فرصهن المهنية ونموهن المستقبلي".

وسوف تستمر أمديست بمتابعة التقدم الذي تحرزه المشاركات في البرنامج، لضمان أن يكون أثر هذا البرنامج كبيراً ومثمراً.

يذكر أن الجلسة النهائية للبرنامج التدريبي انعقدت، السبت .