* الناصر: مفاوضات للاستحواذ على حصة أغلبية في "سابك"

* رئيس "أرامكو" يكشف آخر تطورات طرح حصة من الشركة للاكتتاب

جدة - كمال إدريس

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" النفطية السعودية، أمين الناصر، أن "الاستحواذ المرتقب على حصة أغلبية في "سابك"، يدعم مساعي "أرامكو" لتنويع أنشطتها، والاستفادة من المكاسب الاقتصادية لتكامل أنشطة الشركتين".

وأضاف الناصر في حديث لصحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن "المفاوضات لا تزال في مرحلة مبكرة، ولم تتم مناقشة الأسعار".

وأوضح أن "الاستحواذ سيسمح للشركة بالتوسع في أنشطة البتروكيماويات، والعمل على خفض معدلات الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري".

من جهة أخرى، أكد الناصر أن "خطة طرح حصة أقلية في "أرامكو" للاكتتاب لا تزال قائمة وإن تم تأجيلها لما بعد الاستحواذ على "سابك"".

وتخطط "أرامكو" للاستحواذ على حصة 70% في سابك، الذي من المتوقع أن يضخ 70 مليار دولار في صندوق الاستثمارات العامة.

وكانت شركة "أرامكو" السعودية قد قالت في 13 سبتمبر الحالي، إن ما تداولته وسائل الإعلام بخصوص تفاصيل صفقة الاستحواذ المحتملة على حصة في شركة "سابك" هي مجرد تكهنات.

جاءت هذه التصريحات رداً على ما صدر في تقرير صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، تتحدث فيه بناء على مصادر عن رأي "أرامكو"، بالقيمة العادلة لصفقة استحواذها على ما يصل إلى 70% من "سابك"، والسعر الذي تستهدفه الشركة لتنفيذ هذه الصفقة مع صندوق الاستثمارات العامة المالك للحصة.