الأسرة الرياضية تشيد بمباركة سموه وسعيه لمشاركة المحرق بدوري المحترفين السعودي

رؤساء الاتحادات: مبادرات ناصر بن حمد تقود الكرة البحرينية إلى المزيد من التطور

أشادت الأسرة الرياضية في المملكة، بفكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمشاركة نادي المحرق في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم القادم 2019-2020.



وبموجب تلك المبادرة الجديدة والفكرة المتميزة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيقوم الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتواصل مع الاتحاد الآسيوي وتحديداً لجنة المسابقات، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي من أجل استيفاء جميع الاشتراطات اللازمة للحصول على الموافقات النهائية لتنفيذ الفكرة على أرض الواقع.

واعتبر رؤساء الاتحادات الرياضية تلك الفكرة امتدادًا لإسهامات سموه ودعمه الكبير والمتواصل للحركة الرياضية وبالأخص كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى، واستكمالاً لبرنامج عمل سموه بتطوير كرة القدم البحرينية والنهوض بها بعد التغييرات والخطوات التي قام بها سموه مؤخراً، ومن أبرزها رعاية مسابقة دوري أندية الدرجة الأولى التي تحولت إلى مسمى "دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم"، وتشكيل لجنة خاصة للإشراف على المسابقة وزيادة مكافآت الأندية وجائزة أفضل لاعب في كل جولة والعديد من الخطوات الأخرى التي ترمي إلى الارتقاء بكرة القدم وصولاً إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 أو مونديال 2026.

علي بن محمد: فكرة رائدة لتطوير الكرة البحرينية

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، أن فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة نادي المحرق في دوري المحترفين السعودي تعد فكرة رائدة وغير مسبوقة على مستوى المنطقة، وستساهم بنسبة كبيرة في تطوير البنية الكروية في المملكة والبدء في الخطوات الفعلية لدخول عالم الإحتراف.

وأضاف: "الدوري السعودي يعتبر من أقوى المسابقات الكروية في المنطقة وله حضور واسع وشعبية كبيرة ويحظى باهتمام إعلامي ضخم، ولذا فإن مشاركة المحرق ستثري خبرات اللاعبين وتطور قدراتهم الفنية وستدخلهم عالم الإحتراف وستفتح لهم آفاق واسعة على مستوى التعاقدات والشهرة والنجومية".

وأضاف أن اختيار نادي المحرق جاء في محله لما يضمه من خيرة العناصر المتميزة التي يمثل معظمهم المنتخب الأول والأولمبي، بالإضافة إلى ما يتمتع به النادي من إرث كروي وسجل زاخر بالبطولات والألقاب المحلية والخارجية وقاعدة جماهيرية كبيرة.

وأكد الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعكس مساعيه الجادة والحثيثة من أجل تطوير كرة القدم والبدء من الأندية التي تشكل حجر الزاوية في عملية البناء الرياضي.

إسحاقي: مبادرة تعكس الإرادة الجادة لناصر بن حمد للنهوض باللعبة

أكد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى إسحاقي، أن فكرة مشاركة نادي المحرق في دوري المحترفين السعودي تعكس الإرادة الجادة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واهتمامه المتواصل بدعم الكرة البحرينية للوصول بها إلى أعلى المستويات.

وأضاف: "منذ أن تولى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئاسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية وهو يقود الحركة الشبابية والرياضية إلى تحقيق العديد من النجاحات والمكتسبات، كما أنه أطلق العديد من المبادرات والأفكار الرائدة والتي قادت الرياضة البحرينية إلى مرحلة جديدة من التطور والنماء.. وها هو يطلق فكرة بناءة جديدة ستسهم بلا شك في النهوض بالكرة البحرينية".

وأوضح إسحاقي أن اختيار نادي المحرق لم يأت من فراغ بل نتيجة لجهود شيخ الأندية الخليجية في الاهتمام بكرة القدم، وهو ما قاده لزعامة الأندية المحلية من خلال الفوز بأكبر عدد من البطولات المحلية، بالإضافة إلى ما يتمتع به من شعبية كبيرة وقاعدة جماهيرية جعلته واحداً من أهم الأندية على خارطة الكرة البحرينية.

تقوي: فكرة رائدة لمرحلة جديدة للكرة البحرينية

أكدت رئيسة الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش وعضو مجلس الشورى د.سوسن تقوي، أن فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة نادي المحرق في دوري المحترفين السعودي، تعطي دلالة واضحة على حرص سموه على الاستمرار في تبني مختلف الأفكار والمبادرات التي تسهم في تعزيز مسيرة الكرة البحرينية والانتقال بها إلى مرحلة جديدة من التطوير، عبر حزمة من الخطوات ومن بينها تلك الخطوة التي سيكون لها مردود إيجابي على الكرة البحرينية.

وأضافت تقوي: "سبق لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن أطلق العديد من المبادرات المتميزة لتحقيق الازدهار المنشود لكرة القدم إيماناً من سموه بما تشكله اللعبة من شعبية واسعة واهتمام كبير في الأوساط المحلية، من بينها التغييرات التي طالت مسابقة الدوري، وهو ما يعطي مؤشراً واضحاً على عزم سموه في الارتقاء بكرة القدم من خلال تبني مختلف الأفكار التي تقود إلى تحقيق هذا الهدف، ومن بينها المشاركة بالدوري السعودي".

وأشارت إلى أن اختيار الدوري السعودي من قبل سموه لم يأتي من فراغ، فهو نابع من إيمانه بما يشكله الدوري السعودي من زخم تنافسي وإعلامي وجماهيري ستكون له العديد من الانعكاسات الايجابية على نادي المحرق والمنتخب الأول والأولمبي، كما أنه يأتي في إطار الروابط القوية التي تجمع المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً.

محمد بن ابراهيم: خطوة ذات آثار ايجابية لتطبيق الاحتراف

قال عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني للسباحة الشيخ محمد بن براهيم آل خليفة، إن الفكرة التي أعلن عنها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة نادي المحرق بدوري المحترفين السعودي، سيكون لها العديد من الانعكاسات الإيجابية على مسيرة كرة القدم البحرينية بشكل عام ونادي المحرق بشكل خاص.

وأضاف الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة، أن الدوري السعودي وبما يضمه من محترفين على أعلى المستويات ونجوم محليين، وأجانب وزخم إعلامي وتسويقي وجماهيري وتنافس كبير، ستثري خبرات النادي واللاعبين والجهازين الفني والإداري، كما أنها ستفتح آفاقاً جديدة أمام مسؤولي الاتحاد البحريني لكرة القدم ونادي المحرق في اكتساب المزيد من الخبرات في مجال تنظيم دوري المحترفين المحلي مستقبلاً.

وذكر الشيخ محمد بن ابراهيم أن تلك الخطوة لن تكون لها آثار إيجابية على المستوى الفني فقط، وإنما الإداري من خلال التعرف على تجربة الاتحاد السعودي لكرة القدم في تطبيق دوري المحترفين، حيث أن الاحتكاك عن قرب يختلف عن إقامة ورش العمل والندوات، وهو ما سيخلق حالة من الحراك الرياضي المتميز بين الكرة البحرينية ونظيرتها السعودية، معرباً عن ثقته الكبيرة في الاستفادة من التجربة بحال تطبيقها، خصوصاً وأنها صادرة بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي يمتلك رؤية ثاقبة في سبيل تحقيق حلم الشارع الرياضي بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

اليماني: مبادرة متميزة لتحقيق العديد من المكتسبات

أكد رئيس الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر د.سعيد اليماني، أن فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة نادي المحرق بدوري المحترفين السعودي، تعتبر أحد الأفكار الرائدة لسموه والتي تعتبر امتداداً للمبادرات والمشاريع التي أطلقها سموه، وكان لها صدى إيجابياً وبناءً في الارتقاء بالحركة الرياضية.

وأضاف اليماني أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، يقود مشروعاً تطويراً لكرة القدم البحرينية بكل عزيمة واصرار، وأن هذه المبادرة من شأنها أن تشكل إضافة نوعية كبيرة في مسيرة الكرة البحرينية ونادي المحرق على وجه التحديد، لما يمثله الدوري السعودي من ثقل كبير على مستوى المنطقة باعتباره أحد أبرز البطولات الكروية على مستوى القارة الآسيوية والمنطقة.

وأوضح أن مشاركة نادي المحرق في الدوري السعودي تعتبر تعزيزاً لمسيرة العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وبالأخص في المجال الرياضي، وأضاف أن الفكرة ستحصد النجاح المطلوب في حال تطبيقها لأنها ستدخل نادي المحرق في عالم الإحتراف الحقيقي وستثري تجربة اللاعبين وتطور قدراتهم.

منوهاً إلى أن هناك العديد من المؤشرات التي تنبئ بنجاح الفكرة، أبرزها الشعبية الجارفة للكرة السعودية ليس في حدود المملكة فقط وإنما في كافة البلدان الخليجية والعربية، والخبرة الكبيرة التي اكتسبها الأشقاء منذ تطبيق الاحتراف وهو ما سيكون له انعكاسات إيجابية على مسيرة الكرة البحرينية التي تنشد التطور بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.