تلقت غرفة صناعة وتجارة البحرين، دعوة من السفير التركي لدي المملكة، كمال ديمير، لحضور معرض "حلال إكسبو" أحد من أهم المعارض في تركيا، الذي سيقام في اسطنبول خلال الربع الأخير من العام الجاري، بهدف استكشاف مزيدٍ من الفرص الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

واستقبل، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير عبدالله ناس، الإثنين، ببيت التجار، السفير التركي لدى مملكة البحرين، كمال ديمير والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، مناقشة تدعيم العلاقات بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات المشتركة.

وأشاد رئيس الغرفة، بعمق العلاقات الثنائية والاقتصادية التي تجمع بين البحرين وتركيا، مؤكداً اهتمام الغرفة والقطاع الخاص البحريني، بتعزيز العلاقات والنهوض بها للوصول إلى آمال وتطلعات المنشودة لدى الجانبين.

وأكد "ناس" توجه مجلس إدارة الغرفة، لتعزيز العلاقات التجارية الدولية، وفتح الأسواق العالمية أمام القطاع الخاص البحريني، من خلال المبادرات التي ستطرحها الغرفة لأعضائها على المدى القريب.

من جانبه أعرب السفير التركي لدى المملكة، عن اعتزازه وتقديره للأدوار والجهود الفاعلة التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين، على أكثر من صعيد، لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البحرين وتركيا في جميع مجالات الأعمال، منوهاً لحجم التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة التركية أمام المستثمرين ورجال الأعمال.

وحضر اللقاء من جانب الغرفة، النائب الثاني للرئيس، محمد الكوهجي، ونائب الأمين المالي، وليد كانو، وعضو مجلس الإدارة، أحمد بن سلوم، والرئيس التنفيذي، شاكر الشتر، ومن الجانب التركي، د. غوزين بايار، المستشارة التجارية لدى السفارة التركية، وعرفان إرغان من مجلس العلاقات الاقتصادية الدولية.