حلول تمويل مشاريع الطاقة الشمسية

استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء د. عبد الحسين بن علي ميرزا، بمكتبه، الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي، محمد عيسى المطاوعة، والعضو المنتدب لشركة البحرين لتجارة الطاقة الشمسية، BASTCO، عيسى جاسم سيار وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

ورحب الوزير بالحضور، مشيداً بجهود ونشاط شركة BASTCO، في تنفيذ المشاريع والبرامج وتقديم الاستشارات والتدريب في هذا المجال، وكذلك أشاد الوزير بتعاون بنك البركة الإسلامي في تقديم العديد من التسهيلات لتمويل مشاريع الطاقة الشمسية، وهو من المصارف السباقة في هذا المجال.

واطلع الوزير على الخطة المشتركة بين شركة BASTCO وبنك البركة الاسلامي لتقديم حلول تمويلية لمشاريع الطاقة الشمسية التي يتم تنفيذها، سواءً على مستوى المؤسسات أو حتى الأفراد الراغبين في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية على منازلهم السكنية.

وكان الوزير ميرزا قد اجتمع عدة مرات مع عدد من المؤسسات المالية، لإيجاد آليات مالية ميسرة لمساعدة الراغبين من الأفراد والمؤسسات في الاستفادة من الطاقة الشمسية على منازلهم ومنشآتهم، مؤكداً على اهمية تفعيل استخدامات الطاقة الشمسية، لما لها من آثار ايجابية اقتصادياً وبيئياً.

وفي ختام اللقاء عبر الحضور عن بالغ شكرهم وتقديرهم للوزير والمسؤولين على حسن الاستقبال والترحيب، وفتح آفاق التعاون في مجالات حلول وتمويل مشاريع الطاقة المتجددة، وشهد اللقاء م. ألكساندر سماهيجي القائم بأعمال المدير التنفيذي لوحدة الطاقة المستدامة.