أعلن مرسى البحرين للاستثمار، المدينة الصناعية النموذجية الممتدة على مساحة 1.7 مليون متر مربع في مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد، عن تعاونه مع شركة "إن جي إن إنترناشونال" التي زودته بتطبيق هاتف ذكي "BIW AR"، يوفر للمتعاملين فرصة غير مسبوقة في رؤية صور ثلاثية الأبعاد لما يريدون استئجاره أو شرائه من مساحات أرض ومقرات مصانع ومستودعات وغيرها.

وبات بإمكان العملاء الحاليين والمستقبليين لمرسى البحرين للاستثمار، ومن خلال هذا التطبيق الذي يستخدم تقنية "الواقع المعزز"، أن يطلعوا على تفاصيل دقيقة حول المساحة والمكان والشكل النهائي للوحدة الصناعية التي يرغبون بشرائها أو استئجارها بدقة متناهية، وبالأبعاد والألوان.

وأشار مدير الشؤون التقنية في مرسى البحرين للاستثمار، م. عبد الله العباسي، إلى أن المرسى بات مجهزاً لتقديم عروض تفاعلية غير مسبوقة لعملائها، بما يتيح لهم القيام بجولة على مواقع شاسعة في غضون ثواني معدودة عبر هذا التطبيق، وأضاف "حرصنا على أن يكون هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية، مع ميزات تسمح بعرض المباني والمنشآت لدينا من جميع الزوايا، إضافةً إلى التنقل البسيط بين المناطق الصناعية، اللوجستية وسكن العمال في المرسى.

وأضاف العباسي، "لقد عملنا على تعزيز مستوى الأداء التشغيلي في مشروع مرسى البحرين للاستثمار، مما أدى في نهاية المطاف إلى تعزيز دعمنا لتطوير القطاع الصناعي في البحرين"، معربا في هذا الإطار عن شكره لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة على دعمها المستمر الذي ساهم في قدرة BIW على تشجيع الابتكار من أجل تطوير القطاع الصناعي البحريني.

وأوضح أن "التطبيق الجديد يقدم فائدة لكل مستأجر في المرسى، وللجمهور بشكل عام، وبمجرد تنزيل التطبيق من iTunes أو Play Store تحت اسم BIW AR يكون المخطط الرئيسي للمرسى في متناول اليد بطريقة ثلاثية الأبعاد، ويتم تصنيف كل منطقة من المناطق بوضوح، كما يتم توضيح المناطق داخل المرسى وتمييز الأنشطة بجميع أنواعها".

وأكد أن هذه التقنية الجديدة تأتي في إطار تعزيز مكانة مرسى البحرين للاستثمار كوجهة صناعية نموذجية مدارة وخدمية شاملة مكرسة لخلق بيئة عمل مواتية، وتضم مجموعة متنوعة من الشركات المحلية والإقليمية والدولية، حيث تقع المدينة الصناعية التي تبلغ مساحتها 1.7 مليون متر مربع في قلب مدينة سلمان الصناعية بالحد، وتوفر مجموعة من قطع الأراضي المعدة للاستخدامات الصناعية واللوجستية والتجارية والسكنية.

من ناحيته، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "إن جي إن" يعقوب العوضي، عن سعادته للعمل مع مرسى البحرين للاستثمار في هذا المشروع، وقال: يسمح تطبيق الواقع المعزز الذي قمنا بتطويره للمرسى بتحسين تجربة المستأجرين الحاليين والمستقبليين، كما يقلل من المتطلبات والتكلفة المرتبطة بالوسائط التقليدية مثل بناء ونقل النماذج المادية للمنشآت داخل المرسى".

وأشار العوضي، إلى حرص "إن جي إن" على تسهيل استخدام هذا التطبيق إلى جانب تعزيز المزايا التي يقدمها للمستخدمين، لافتاً إلى أن فريق الابتكار والتصميم التابع للشركة يعمل على دمج واقع وتقنيات الواقع المعزز في القطاع العقاري.

وقال "نحن فخورون بأن نكون الأول في البحرين لتقديم هذه التكنولوجيا إلى مجال العقارات".

ولفت في هذا الإطار إلى أن "إن جي إن" لديها خبرة واسعة في مجال إعادة رسم العقارات والبيئات والأشياء المختلفة في الواقع الافتراضي، ليتم مشاهدتها كصور ثلاثية الأبعاد باستخدام تكنولوجيا خاصة، وبما يمكن أي شخص من مشاهدة المواقع العقارية المعقدة من أي مكان في العالم".

وأوضح أن هذه التقنيات تتيح لمطوري البرامج وتسويق العقارات الفرصة لتقديم عروض أكثر تفاعلية وجذب للاهتمام، إضافةً إلى تجميع البيانات الرقمية بغرض تبسيطها، مشيراً إلى أن من المرتقب أن تلعب تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز دوراً رئيسياً في دعم القطاع العقاري في البحرين.