إبراهيم الرقيمي

ذكر مدير الشؤون التقنية في مرسى البحرين للاستثمار، م. عبد الله العباسي، أن نسبة الاستئجار في مرسى البحرين للاستثمار، بلغت 98% من المساحات الموجودة في المنطقة، وأن نسبة المستثمرين الاجانب في المرسى بين 40-60% مشيراً إلى ان المرسى يوفر جميع التسهيلات الممكنة للمستثمرين في الخارج أسوة بالمستثمرين البحرينيين.

وأشار العباسي في تصريحات للصحفيين، إلى أن نسبة التأجير ستتغير خلال سنة 2019 وستتغير نسبة التطوير التي تعتبر 60% حالياً خلال السنتين المقبلتين.

واضاف أن الاراضي المتبقية غير المستأجرة، سينظر للمستثمرين الحقيقيين، في المجالات التي نحتاجها سواء الصناعية أو غيرها، وتابع:" نحن نتفاوض مع 5 شركات داخلية و خارجية، لاستإجار الأراضي المتبقية، ولا نتطلع إلى مبلغ التاجير، بل نتطلع للقيمة المضافة في المنطقة، وعلى نطاق البحرين من ناحية إضافة إلى قطاع الصناعة واللوجيستية، ويتم التركيز على أسماء كبيره".

وتابع العباسي :" نناشد جميع المستثمرين الذين استأجروا الأراضي، تطويرها في أسرع وقت ممكن حسب التصنيف المعتمد، والموافقات المعطاة من قبل وزارة الصناعة، طبقاً للخرائط و الاشتراطات المعمول بها في البحرين، من ناحية رخص البناء.

وحول الشركات الموجودة بالمشروع قال:" لدينا مجموعة من الشركات لديها وحدات صناعيه مثلا شركة الكوهجي، وشركة مزايا، ومجال، والبلاد، وجميعها لديها وحدات صناعية بعضها تبلغ نسبة استئجارها 50% من الوحدة الصناعية، والهدف تاجيرها للمستثمرين، كورش للخشب والزجاج والألمنيوم، والحديد، والصناعات البلاستيكية، وكل الصناعات الموجودة خارج المنطقة، موجودة داخل المرسى، إضافة للصناعات الثقيلة، والغالب على المشروع هي الوحدات الصناعية التي يمكن إعاده تأجيرها للمستثمرين في قطاع الصناعة.