محمد أمان

توج نادي النجمة بطلاً للسوبر البحريني الإماراتي على كأس زايد لكرة اليد بعد فوزه المستحق على الشارقة الإماراتي بنتيجة ٢٧-١٩ في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الوصل في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحافظ بذلك "العالمي" على اللقب للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على الشارقة الإماراتي أيضاً في النسخة الأولى التي أقيمت بينهما العام الماضي في البحرين.



وقدم النجمة أداءً جيداً بشكل عام، ولم يظهر كامل قواه أمام الشارقة الإماراتي، ولعب كلاً من نجم المباراة الأول محمد عبد الحسين دوراً رئيسياً معوضاً اخفاقات زملاءه في الدفاع، فيما تكفل الثلاثي حسين الصياد وعلي عيد وحسين البابور بإمكاناتهم الفردية في هز الشباك بالتناوب خلال فترات المباراة.

وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة حيث لم تتجاوز النتيجة التعادل ٣-٣، وفيما تألق محمد عبد الحسين مع تصويبات الخط الخلفي أضاع النجمة مجموعة من الفرص في الهجوم المنظم.

وقاد حسين الصياد النجمة للتقدم بنتيجة ٦-٣ في الوقت الذي واصل محمد عبد الحسين تألقه في الحراسة مع الدقيقة ١٤، مما أجبر مدرب الشارقة الإماراتي صالح بو شكريو على طلب الوقت المستقطع.

وعالج مدرب النجمة حافظ الزوابي ثغرة الدفاع في مركز ٢ باشراك علي فريد بدلاً عن محمود الونة، وبعد أن ابتعد النجمة عن التصويبات العشوائية من الخط الخلفي، تمكن النجمة من العودة لفارق ٣ أهداف بنتيجة ١١-٨ بقيادة البابور.

وزاد النجمة الفارق إلى ٤ أهداف بنتيجة ١٢-٨ مع الدقيقة ٢٦ بالرغم من خروج حسن شهاب للإيقاف لمدة دقيقتين بفضل علي عيد، وأنتهى الشوط الأول فيما بعد نجماويا بنتيجة ١٢-٩.

وتراجع أداء النجمة الدفاعي كثيراً مطلع الشوط، وشمل ذلك الأداء الهجومي بسبب دفاع ال ٣ـ ٣ القوي الشارقة الإماراتي، وتحولت النتيجة ل ١٨-١٥ مع الدقيقة ١٣.

ودفع مدرب اللجمة بمحمد ميرزا بدلا من حسن شهاب على الدائرة لإيجاد حلول هجومية ونجح الأخير في خلق مساحات للاختراق لحسين الصياد الذي قاد النجمة لأكبر فارق ٥ أهداف بنتيجة ٢٠-١٥ مع الدقيقة ١٧.

ومنحت تصديات محمد عبد الحسين المتوالية فرصة توسيع الفارق ل ٨ أهداف بنتيجة ٢٥-١٧ مع الدقيقة ٢٤ في وقت تسابق فيه لاعبو الشارقة الإماراتي في الأخطاء الهجومية، وانتهت المباراة فيما بعد نجماوية بنتيجة ٢٧-١٩.