أكد الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين، م. عليان الوتيد، أن البحرين ستكون في مصاف الدول المتقدمة عالمياً في مجال خدمات الجيل الخامس 5G قريباً.

وكشف الوتيد عن استكمال استحواذ شركة VIVA البحرين على شركة "مينا تليكوم" التابعة لبيت التمويل الكويتي بنسبة 100%، والذي يؤكد التزام الشركة بالاستثمار في الاقتصاد البحريني وتعزيز موقع VIVA في مجال النطاق العريض وقطاع الأعمال.

وقال في تصريحات على هامش حضوره منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018 بنسخته التاسعة، إن استعدادات شركة VIVA لإطلاق خدمات الجيل الخامس 5G جارية على قدم وساق، لافتاً إلى وجود تنسيق مستمر مع هيئة تنظيم الاتصالات بشأن توفير الطيف الترددي المطلوب لإقامة شبكات الجيل الخامس.

وأضاف الوتيد :"أن استراتيجية الشركة مستمرة في الاستثمار بالسوق البحرينية، ودعم احتياجات العملاء في قطاع الأعمال، مع التركيز على جزئية الأمن السيبراني، ونحن مستمرون بتطوير خدماتنا لتقديم افضل حلول للعملاء".

وأكد استمرار VIVA البحرين بالاستثمار بالحوسبة السحابية بمبالغ كبيرة دون أن يفصح عن ارقامها، منوهاً إلى وجود منصة قوية ومتطورة للعملاء يمكنهم تطوير أعمالهم عبر الحوسبة السحابية.

وعن مدى توافر فرص استحواذ جديدة في السوق البحرينية على غرار "مينا تليكوم"، قال الوتيد: "لا توجد مفاوضات حالياً، لكن المستقبل يعد بالمزيد من الفرص الاستثمارية، خاصة مع انفتاح الأسواق وحدوث الكثير من التطورات الإيجابية".