أعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين، أحد البنوك الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين والمساهم الرئيسي في تطوير القطاع المالي الإسلامي بالمملكة، عن تقديم تسهيلات للمستحقين من برنامج مزايا التابع لوزارة الإسكان والراغبين في شراء منزل في مشروعي دانات اللوزي أو ديرة العيون "فلل جيوان"، إنطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية لدعم الأهداف المستدامة في قطاع الإسكان.

وبإمكان الراغبين في التملك في إحدى المشاريع المذكورة، الاستفادة من تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية حتى 120,000 دينار بحريني مع مرونة في فترة السداد تصل الى 25 عاماً دون دفعات مسبقة.

وقال نائب رئيس المجموعة المصرفية للأفراد في بيت التمويل الكويتي، صباح الزياني: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نقدم حلولاً تمويلية لمشروعي دانات اللوزي وديرة العيون "فلل جيوان"، كوننا نسعى دوماً لتوفير حلول مبتكرة من شأنها أن تخفف من أعباء مستحقي برنامج مزايا، وتُسهل من عملية إمتلاك العقار المناسب، وعلاوة على كونها بنكاً إسلامياً، فإن بيت التمويل الكويتي – البحرين يتميز بتقديم تمويل أسعار تنافسية مع فترة سداد مرنة."

وتم انشاء دانات اللوزي الواقعة في مدينة حمد، بالشراكة مع القطاع الخاص، ويضم المشروع المطل على البحيرة، والمقام على مساحة 106.713 متر مربع، 303 فيلا ومركزاً للفعاليات الإجتماعية للقاطنين فيه.

يشار إلى أن مشروع ديرة العيون يضم أكثر من 3.100 فيلا بكامل الخدمات والمرافق تابعة لبرنامج "مزايا" وأخرى للسكن الاجتماعي، وتولي الحكومة اهتماماً كبيراً لمبادرات القطاع الخاص لاسيما أنه يحقق استدامة ملف الإسكان على المدى البعيد.

وتشغر ديرة العيون مساحة تبلغ 1.2 مليون متر مربع في الجهة الجنوبية من ديار المحرق، وقد تم إطلاق مرحلتين حتى الآن، ويبلغ عدد الوحدات السكنية في المرحلة الأولى من مشروع ديرة العيون 133 وحدة، بينما تتكون المرحلة الثانية من المشروع من 142 وحدة.

ويمتاز مشروع ديرة العيون بكونه منطقة سكنية مثالية، نظراً لموقعه الاستراتيجي، وقربه من كافة الخدمات، التي تلبي احتياجات السكان كمطار البحرين الدولي، والمساحات الخضراء المفتوحة، وتحيط بمنطقة المشروع مدارس، ومراكز تسوق، وشواطئ عامة، ومسارات خاصة بالدراجات الهوائية فضلاً عن المرافق الترفيهية، والمساجد، والعيادات الطبية، ومحطات النقل العام.

واستُلهم التصميم الكلي للمشروع، من الأحياء البحرينية التقليدية، حيث يهدف لخلق مجتمع مترابط مع الحفاظ على مستوى مناسب من الخصوصية للسكان.

و"مزايا" هو مخطط لتمويل السّكن الاجتماعي بين وزارة الإسكان وبيت التمويل الكويتي – البحرين، ويحصل المنتفعون على فرصة تملك منزل أحلامهم من خلال تسهيلات تمويل عقاري تقدمها حكومة مملكة البحرين.