أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، جميل حميدان أن البحرين قطعت شوطاً كبيراً على صعيد تطوير العمل النقابي، في إطار الإصلاح الشامل لسوق العمل وتطوير أنظمته، وتحديث التشريعات الوطنية ذات الصلة، مؤكداً سعي الحكومة المستمر نحو تعزيز الحوار بين الشركاء الاجتماعيين.

وشدد وزير العمل، خلال استقبال السبت، وفداً عمالياً من أذربيجان، برئاسة زيد الدين نور الدين أوغلو، رئيس النقابات العمالية في القطاع الصحي، على أهمية تبادل الزيارات والخبرات والكوادر النقابية بين المنظمات العمالية في البلدين الصديقين.

واطلع حميدان، الوفد الزائر على مسيرة العمل النقابي في البحرين وتطوره والمكتسبات التي حققها العمال في ظل المشروع الإصلاحي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.



من جانبه، أثنى أغلو على تجربة العمل النقابي في البحرين، وما تشهده من تطور على مختلف المستويات، وفي مقدمتها تنمية الموارد البشرية وتأمين بيئة العمل المحفزة على الإنتاج، وضمان توفير الأطر القانونية بما يحفظ حقوق العمال ومكتسباتهم، وفقاً للقوانين المحلية التي تتماشى مع مبادئ ومعايير العمل الدولية.

يذكر أن اللقاء حضره رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي بالاتحاد.