موزة فريد

أقيم مركز عيسى الثقافي مساء السبت، حفل تدشين الألبوم الموسيقي "العودة - روح البحرين"، والكتاب الحائز على جائزة البحوث العلمية "أغاني الغوض في البحرين" للمؤلف الموسيقي وحيد الخان.

وحضر التدشين العديد من الشخصيات البارزة والفنية المرموقة، في حين تم استعراض فيديوهات لشخصيات مثل الفنان أحمد الجميري، ومحمد هجرس والشاعر حسن كمال، للتحدث والإشادة بالإنجازات والبصمات الملحوظة في الموسيقى والتي تم نقلها عالميا من قبل الموسيقار الخان، مبينين أنها امتزاج بين الموسيقى العربية والكلاسيكية والتي قام بإيصالها بالذوق البحريني التراثي وفهي خطوة تعتبر انجاز بحريني جميل.



وقال الخان، إن الألبوم يضم 10 مقطوعات موسيقية تم تأليفه بشكل مختلف فهي نسج حكاية ولكل حكاية رسالة تم بناء الموسيقى عليها، فيما كشف عن انضمامه لأعضاء فريق البحرين الموسيقى المنادى من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مؤكداً مواصلة إيصال البحرين للعالم كله فالهدف الرئيس "أن يرى العالم البحرين".

يذكر أن الموسيقار وحيد الخان، ملحن مع درجة البكالريوس في المزمار وحامل لشهادة الماجستير في علم الأعراق من المعهد الموسيقي بالقاهرة، بجانب دراسته تحت إشراف مدربين في الإتحاد السوفيتي السابق خلال التعاون الثقافي بين مصر والاتحاد السوفييتي وعبر المعهد الموسيقي.