نظمت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ورشة عمل بعنوان "أساسيات حقوق الامتياز" استهدفت أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة كأعضاء الجميعة ومنتسبي الحاضنات التابعة لها ومسرعات العمل، لتنمية قدراتهم على المنافسة في سوق العمل وتطوير مشاريعهم.

وتناولت الورشة، التي قدمها Sanjay Duggal نائب رئيس تطوير الأعمال في MENAFA، أهم النصائح حول عملية التسويق وبناء العلامة التجارية بشكل صحيح.

وأكد رئيس الجمعية أحمد السلوم، حرص الجمعية على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتطوير استراتيجية عملها.

وأضاف "آليات التدريب المستمرة لرواد الأعمال ستهيئهم للمشاركة في أبرز المعارض الدولية والمحلية، التي ستساعدهم على تنمية قدراتهم على التواصل وعرض منتجاتهم وخدماتهم".

وأوضح السلوم أن هذه المعارض تعتبر بمثابة فرصة سانحة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لاكتشاف مختلف آفاق الأعمال، واكتساب المعرفة والرؤى حول أحدث التطورات والفرص في صناعة الامتياز إقليمياً وعالمياً.

وستشارك الجمعية، في النسخة الثانية من المعرض البحريني لحقوق الامتياز والمطاعم الذي تنظمه شركة Start Event Management مع Middle East & North Africa Menafa Franchise Association ، وسيعقد يومي 7 و 9 نوفمبر في فندق كروان بلازا.

وستشارك الجمعية بجناح كامل في المعرض يتضمن من 10 إلى 15 مشروعاً ومؤسسة بحرينية ناشئة وصغيرة في قطاع المقاهي، المطاعم، القهوة، خدمات الأعمال المحاسبية، الإنشاء، الديكور والرعاية. هذا وقد بدأت بتهيئة المؤسسات المشاركة لتزويدهم بمفهوم حقوق الامتياز.

يذكر أن معرض البحرين سيكون فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لترويج علاماتهم التجارية وتسويقها وتوسيع شبكة الامتياز في دول الشرق الأوسط، كما يمكنهم المعرض من مقابلة رواد أعمال محتملين وطموحين يبحثون عن النمو في أعمالهم التجارية الناجحة، والاجتماع مع مئات الزائرين الباحثين عن الامتياز المثالي أو الفرص التجارية.