الوطن - محمد أمان

حقق نادي الاتفاق أول فوز له في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بفوزه المستحق على حساب البحرين بنتيجة ٢٧-١٩، فيما تعرض البحرين للخسارة الثانية على التوالي، وذلك في الجولة الثانية من الدور التمهيدي.

وعرفت المباراة أفضلية لصالح الاتفاق في معظم الفترات عدا النصف الأول من الشوط الثاني، وافتقد البحرين للعمل الجماعي المنظم واعتمد كلياً على الفرديات مما سهل من مهمة الاتفاق الذي قدم أداء دفاعيا مميزا بقيادة حارسه المتألق علي خميس.

وحملت البداية أفضلية واضحة لصالح الاتفاق الذي تقدم بنتيجة ٧-٣ مع حلول الدقيقة ١٢ مترجماً أفضليته بالتسجيل في الهجوم الخاطف عبر حسين صالح، مما أجبر مدرب البحرين بدر ميرزا على طلب الوقت المستقطع.

ومنحت تصديات علي خميس الاتفاق الفرصة لتوسيع الفارق ل ٥ أهداف بنتيجة ١٠-٥ مع حلول الدقيقة ١٩، ولم تعطي فردية أداء البحرين الهجومي عبر التصويب من الخط الخلفي الكفاءة.

ولم يستفيد البحرين من خروج حسن عيسى للإيقاف لمدة دقيقتين مع اضاعته للفرص السهلة وعدم قدرته على مجاراة سرعة لاعبي الاتفاق، وبقى فارق ال ٥ أهداف بنتيجة ١٣-٨ مع الدقيقة ٢٦، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك اتفاقيا بنتيجة ١٥-١٠.

وقدم الفريقان أداء ًقويا مع بداية الشوط الثاني ومع حلول الدقيقة ١٥ لم تتجاوز النتيجة ١٧-١٢، بواقع هدفان لكل فريق، وسط تألق علي خميس في المواجهات المباشرة وحسين القيدوم مع تصويبات الخط الخلفي الاتفاقية.

وتمكن الاتفاق من فك حالة التكافىء مستغلاً أخطاء البحرين الهجومية بالتسجيل في الهجوم الخاطف، وتحولت النتيجة ل ٢٢-١٤ مع الدقيقة ٢٢، ثم ٢٥-١٧ مع الدقيقة ٢٧، ثم انتهت فيما بعد اتفاقية بنتيجة ٢٧-١٩، أدارها علي عيسى وحسين الموت.

الدير يحقق ثاني الانتصارات

وواصل الدير انتصاراته في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار، وبعد أن حقق فوزاً هاماً على الاتفاق في الجولة الافتتاحية، حقق فوزاً شاقاً على جاره سماهيج بنتيجة ٢٨-٢٧.

مباراة اليوم

وتختتم منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي اليوم الأربعاء بلقاء باربار مع أم الحصم في تمام الساعة السادسة والنصف مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.