رفضت جميلة علي سلمان عضو وفد الشعبة البرلمانية التعديل المقدم من كندا على الفقرة ٩ من ديباجة مشروع القرار المعني بحوكمة الهجرة، والتي تدعو الى تلبية حاجات جميع المهاجرين الذين ينتمون الى الفئات الضعيفة والمهمشة، ومجتمع المثليين ومزدوجي الميول الجنسية ومغايري الهوية الجندرية وحاملي صفات الجنسين في جميع مراحل الهجرة.

ولفتت خلال مشاركتها وجمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى في اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان الى تنبهها لهذا التعديل وتوافق اعضاء غالبية البرلمانات للتصدي له واسقاطه من تعديل الفقرة المذكورة من مشروع القرار عبر التصويت برفضه من قبل ٢٥ عضوا برلمانيا باللجنة مقابل ١٨ برلمانيا كان مؤيدا لهذا التعديل الذي سيحال ضمن مشروع القرار للجمعية العامة للموافقة عليه.



وأكدت جميلة سلمان ان مشروع القرار كان يراد من تمريره دس السم في العسل من خلال ادخال فئات المثليين ومزدوجي الميول الجنسية ضمن فئات المهاجرين التي ينص عليها مشروع القرار.

كما وافقت اللجنة بعد نقاش مستفيض حول العديد من مواد مشروع القرار على تبني تعديلات البحرين المتعلقة باضافة مادة جديدة برقم ١٥ لمشروع القرار.



وأكدت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الاجانب والمهاجرين من خلال التوعية بمساهمتهم في اقتصاديات الدول وأيضاً إنشاء آلية لتعزيز التعاون من أجل تحسين وضع المهاجرين في الدول المضيفة.