"الوطن" - محمد أمان

رفض أم الحصم، الهزيمة أمام حامل اللقب نادي باربار وخرج بتعادل مستحق بنتيجة ٣١-٣١ في ختام الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار.

ولعب الحارس الشاب راشد عواد دورا رئيسيا في التعادل أمام حامل اللقب بتصدياته الهامة والحاسمة في الربع الرابع من المباراة المتكافئة المستوى بين الفريقان، فيما دفع باربار ثمن اهداره الفرص وفشل في المحافظة على تقدمه بفارق ٣ أهداف في آخر ٥ دقائق.



وحقق أم الحصم بداية مثالية بالتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف مع حلول الدقيقة الخامسة بالدفاع القوي، وساهم اعتماد باربار في الدقائق التالية على الاختراقات من محمود عبد القادر من الجناح الأيسر في دخوله أجواء المباراة حيث تحولت النتيجة ل ٧-٧ مع الدقيقة ١٢.

وعالج مدرب أم الحصم تراجع أداء فريقه الهجومي بسبب دفاع باربار المتقدم بالدفع بلاعب اضافي بدلا من حارس المرمى، مما جعله يتقدم بنتيجة ٩-٧، ثم ١١-١٠ مع الدقيقة ٢١ وسط تألق أحمد علي.

ونجح أم الحصم في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة ١٧-١٦ بهدف قاتل لعلي عبد الرب في اللحظات الأخيرة بعد دقائق ساخنة هجوميا تألق فيها جعفر عبد القادر من جانب باربار وسعود عبد الرحمن من جانب أم الحصم.

وحقق باربار بداية قوية مطلع الشوط الثاني بالتماسك الدفاعي والتسجيل في الهجوم الخاطف عبر محمود عبد القادر، وتمكن من اقتناص المقدمة وتوسيع الفارق ل ٤ أهداف بنتيجة ٢٣-١٩ مع الدقيقة العاشرة، مما أجبر مدرب أم الحصم الصبحي بن ماجد على طلب الوقت المستقطع.

ونجحت تبديلات مدرب أم الحصم الهجومية مع دخول أحمد عباس في عودة الكفاءة للهجوم، فيما لم يتوقف باربار عن التسجيل بواسطة أحمد موسى، وتحولت النتيجة لـ ٢٦-٢٣، قبل أن يسجل سعود عبد الرحمن هدفين متتاليين قلص بهما الفارق إلى هدف مع الدقيقة ٢١.

واستعاد باربار فارق الـ ٣ أهداف بنتيجة ٢٩-٢٦ مع الدقيقة ٢٤ مستغلا خروج علي عبد الرب ووليد عبد القادر للإيقاف دفعة واحدة، ولكن أم الحصم أدرك التعادل في الهجوم الخاطف بثلاثة أهداف متتالية مع الدقيقة ٢٨ بتألق الحارس راشد بو عواد، ثم تحولت النتيجة ل ٣٠-٣٠ مع الدقيقة ٢٩، قبل أن تنتهي فيما بعد بنتيجة التعادل ٣١-٣١، أدارها حسن شمسان وهاني الشهابي.