أطلقت مجموعة "دايم" العالمية حلولها الثورية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "دايم كونكت" و"دايم ورلد" في جناح البحرين بمعرض جيتكس حيث استعرضت التمكين الرقمي والتوجهات السائدة في صناعة الاتصالات.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لـ "دايم العالمية" السيد عبدالعزيز قمبر في جناج البحرين عن حلول مبتكرة جديدة هي: "دايم كونكت" و"دايم ورلد".

وتعتبر "دايم كونكت" منصة جديدة لحلول الاتصالات الرقمية (OTT) حيث توفر اتصالات دائمة وميسرة ضمن مجموعة المشتركين الموحدة. كما تعتبر "دايم كونكت" بيئة اتصلات رقمية مثالية لضمان اتصال آمن للأجهزة الحكومية والمؤسسات ومشغلي شبكات الاتصالات من خلال توفير بنية تحتية محلية محمية.

ولأول مرة، مع استخدام "دايم كونكت" لخدمات أمازون ويب (AWS) ، فإن مزودي خدمة الاتصالات المحليين سيتمكنون من أن يصبحوا مزودين رقميين وأن يكونوا جزءاً من السحابة الموحدة التي تسمح لمجموعات المشتركين بأن تكون آمنة وقابلة للاستخدام من قبل المشغلين.

كما يوفر "دايم ورلد" للعملاء من الافراد والشركات على السواء حلا مبتكرا وفي متناول اليد لخدمة البيانات الدولية عبر 70 دولة حول العالم. وتتوفر "دايم ورلد" ضمن خيارين، شريحة تقليدية او شريحة لاصقة مبتكرة وفريدة من نوعها.

وبهذه المناسبة، صرح عبدالله بن سالم بصفر رئيس مجلس ادارة "دايم" أنه "منذ انطلاقتنا الأولى عملنا عن كثب مع شركائنا الاستراتيجيين في تطوير حلول ثورية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة السوق العالمية".

بدوره، صرح عبدالعزيز قمبر الرئيس التنفيذي لـمجموعة "دايم": "نحن مسرورين بانطلاقتنا العالمية من البحرين. فمنذ انطلاقتنا الاولى قبل عام واحد، استطعنا النمو بمعدلات استثنائية مع تواجدنا في 3 أسواق استراتيجية وهي أوروبا انطلاقا من لندن، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقا من البحرين وشرق آسيا انطلاقا من هونغ كونغ.

وأضاف أن "مبادرتنا تتمحور على أهمية مكتب البحرين في الربط ما بين الأسواق الثلاث، للتأكيد على أن منطقة الشرق الأوسط لا يقتصر دورها على كونها محورا رئيسيا في التحول إلى رقمنة الاتصالات فحسب، بل تتخذ أيضا دورا محوريا في بلورة الأفكار وصنع القرار في مجال ريادة وتصدير تكنولوجيا الاتصالات الرقمية للأسواق العالمية.

وفي هذا الاطار فإن البحرين تعزز موقعها كمركز عالمي للتحول الرقمي والتمكين التكنولوجي. ولهذا السبب نحن فخورين بتدشين منصتنا التكنولوجية الثورية الجديدة (دايم كونكت) و (دايم ورلد) من هنا في مملكة البحرين."